full screen background image
   الثلاثاء 18 يونيو 2024
ر

تنظيم مسابقة في تحريك عرائس الخيط بمشاركة 13 فنان عرائسي

في إطار فعاليات أيام قرطاج لفنون العرائس تم تنظيم مسابقة في تحريك عرائس الخيط وذلك مساء يوم الأربعاء 15 مارس 2023.

الهدف من هذه المسابقة حسب منظمي الدورة الرابعة من المهرجان هو تشجيع العرائسيين المحترفين والهواة ومزيد تحفيزهم خاصة ودعم فن العرائس والنهوض به بصفة عامة.

قام 13 مشارك بتقديم عروض قياسية لعرائس من الخيط أمام لجنة تحكيم محترفة في مجال فن العرائس متكونة من محمد نور (مصر)، محي الدين بن عبد الله (تونس)، خلود ثابت (تونس)، عدنان سلوم ( سوريا)، توماس هارفوت (المانيا) ومقرر اللجنة الايميم الرحالي.

وسيتم اختيار المتوج أو المتوجة في المسابقة بناءً على الإبداع والجودة الفنية والتقنية والمضمون للعرض المشارك. وتعتبر هذه المسابقة فرصة للمشاركين لعرض مهاراتهم الفنية والإبداعية والتواصل مع جمهور كان حاضرا بأعداد كبيرة خلال المسابقة ومشجعا متفاعلا مع العروض المقدمة.

كما تعتبر هذه المسابقة فرصة لتعزيز التواصل الثقافي والفني بين المتسابقين وهي ونتاجا وتثمينا للاقامة الفنية التي تم تنظيمها بالمركز الوطني لفنون العرائس بتونس منذ أربعة أسابيع بتأطير الفنان العرائسي الايطالي تيودور بوريسوف.

هذا وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية للمسابقة بتتويج ثلاث المراتب الاولى وذلك خلال حفل إختتام الدورة الرابعة من أيام قرطاج لفنون العرائس يوم 18 مارس القادم.