full screen background image
   السبت 20 أبريل 2024
ر

في زيارة لمدينة الثقافة، وزيرة الشؤون الثقافية تثمن فعاليات ايام قرطاج لفنون العرائس

بمناسبة تواجد الوفد الاماراتي في تونس للمشاركة في فعاليات الدورة الرابعة لايام قرطاج لفنون العرائس أدت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي زيارة لمدينة الثقافة ولمهرجان ايام قرطاج لفنون العرائس صحبة سعادة سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة السيدة ايمان احمد السلامي واطلعتها على بعض انشطة المهرجان الملتئمة ظهر امس بمختلف فضاءات مدينة الثقافة الشاذلي القليبي.
حيث واكبت معرض ذاكرة عرائس للمركز الوطني لفن العرائس الذي يخلد لاكثر من 45 سنة من الفعل العرائسي بتونس. كما واكبت المعرض المقام في بهو المدينة للعرائسيين من حرفيين و اكادميين في عرض منتوجاتهم الفنية كعرائس سجنان وقناع الحياة لمحي الدين بن عبد الله.
وكان للوزيرة وسفيرة الامارات لقاء مع الاطفال في المكان الافتراضي الذي جمع صندوق عجب بصيغته التقليدية بالتكنولوجيا الحديثة او ما يسمى بقبة الواقع الافتراضي بالاضافة الى زيارة دار الماريونات اين شاهدت السفيرة عرائس نلبس تونسي المشروع الذي يعطي خصوصية وتميز لثراء المخزون في تراثنا اللامادي في اللباس التقليدي التونسي.
الى جانب الوقوف على لحظات تسجيل ومضات فيديو خاصة بالبرنامج الاذاعي لاذاعة الشباب. وعبرت السفيرة بالمناسبة عن اعجابها بما اطلعت عليه من انجازات المهرجان في زيارتها الخاطفة.