full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

افتتاح الأكاديمية الإقليمية لمركز الدراسات المتوسطية والدولية لسنة 2023: تعزيز مهارات الشباب وتمكينهم من آليات التواصل والقيادة والحوار

 

افتتح مركز الدراسات المتوسطية والدولية أشغال الأكاديمية الإقليمية السنوية الثلاثاء 7 مارس 2023 والتي تنظم على امتداد أسبوع من 7 إلى 12 مارس 2023 بمدينة المهدية بمشاركة 20شابا من مختلف دول المنطقة العربية وهى الجزائر والمغرب وليبيا والأردن من مختلف مكونات المجتمع المدني.

وتهدف هذه الأكاديمية الإقليمية التي تقوم أساسا على مشاركة شباب دول المنطقة العربية إلى فتح وتعزيز باب الحوار والنقاش حول أمهات المسائل وتبادل التجارب والخبرات بما من شأنه أن يعزز المشاركة الشبابية في ما يهم الشأن العام ويجعل منه قوة اقتراح.

ويتمحور برنامج الأكاديمية عموما حول تعميق معارف الشباب في بعض المسائل النظرية بهدف تعزيز مهاراتهم وصقل معارفهم وتمكينهم من آليات التواصل والقيادة والتشبع بآليات الحوار وتمكينه من إعداد برامج وتقديم مقترحات قابلة للتنفيذ.

وتأتي هذه الأكاديمية في إطار البرنامج الموجه للشباب الذي يشرف عليه مركز الدراسات المتوسطية والدولية ” قوة الحوار” والذي انطلق تنفيذه بداية سنة 2021 والتي تتمحور أهدافه الكبرى حول تعميق معارف الشباب في المنطقة العربية وتنمية قدراتهم من خلال جمعهم في فضاء وإطار مشترك لتبادل لرؤى وجعله يهتم أكثر بالشأن العام وبالفاعلية والجدوة المطلوبة.

وجدير بالتذكير أن هذا البرنامج يشرف عليه طاقم أكاديمي من خيرة الأساتذة الجامعيين التونسيين والمختصين في مجالات مختلف