full screen background image
   الإثنين 15 يوليو 2024
ر

لقاء صحفي مع الفنانة التشكيلية وصاحبة الفضاء الثقافي 421 برواد سنية سويسي لاستشراف المستقبل الثقافي

في لقاء خاص شيق بنزل “ليكو” بالعاصمة يوم امس الجمعة 30 ديسمبر 2022 جمعت فيه الفنانة التشكيلية وصاحبة قاعة العروض والفضاء الثقافي الخاص 421 بجهة رواد سنية سويسي، مجموعة من الصحفيين المختصين في المجال الثقافي والفنون التشكيلية للتباحث على مائدة مستديرة حول الثقافة والفنون التشكيلية والفضاءات الثقافية الخاصة، وماهية الامكانات التي ترتقي بهذا الاحداث الثقافي بجهة رواد وتنميته وبعث مشاريع ثقافية واجتماعية تهم الشباب المتعطش للفعل الثقافي.

تقول الفنانة التشكيلية سنية سويسي ان فضاءها الثقافي 421 برواد يستقطب عديد الرواد من شباب الاحياء الشعبية منذ انبعاثه في 2019 ويقدم لهم برامج وعروض ثرية في المسرح والسينما والفنون بما يمكنهم من استغلال اوقاتهم بالفضاء بصفة رشيدة.

وخلال هذه المائدة المستديرة تم الاتفاق مع الصحفيين على تكثيف العناية بانشطة النادي وتثمينها ودعوة كل من يهمه الامر ويأنس في نفسه تقديم الدعم اللازم للانشطة والمساهمة فيها، كما توجه الدعوة للسلط الجهوية بولاية اريانة الى دعم الفضاء لصالح شباب الجهة.

مع العلم ان الفنانة التشكيلية سنية سويسي بصدد الاعداد لمعرضها التشكيلي الشخصي الثامن بعد سبعة معارض قدمتهم في عدة فضاءات بتراب الجمهورية تفردت بالوانها الدالة لهويتها وطبيعة اصولها القرقنية بصفة خاصة والتونسية بصفة عامة، سيكون المعرض باكورة اعمالها وانشطة النادي خلال العام الجديد 2023.

الشاذلي عرايبية