full screen background image
   الأحد 4 ديسمبر 2022
ر

ماذا في الدورة الأولى لمهرجان الخطاف لإبداعات الطفولة ببوسالم؟

تحت شعار “صغرون ومزيان، مبدع وفنان”، تنظم المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بجندوبة الدورة الأولى من مهرجان الخطاف لإبداعات الطفولة بوسالم أيام 9 و10 و11 ديسمبر2022، وذلك بمساهمة جميع مؤسسات الأطفال المتواجدة في معتمدية بوسالم.
وقد عقدت مؤخرا المندوبية ممثلة في شخص المساعد البيداغوجي فيصل حيدري اجتماعا بمقر روضة “النوّار الصغير” ببوسالم بهدف ضبط البرنامج النهائي الخاص بفقرات المهرجان، واتفق الحاضرون على برنامج يتمثل في عرض كرنفالي تحييه ماجورات “الربيع” بجندوبة في مفتتح المهرجان لتنشيط المدينة حيث سينطلق الكرنفال من أمام مقر المعتمدية وصولا إلى ساحة البلدية حيث سيقدم مجموعة من الأطفال رقصة الخطاف يساهم فيها كلّ الرياض بمعتمدية بوسالم وعددها 24 روضة.
وفي الفترة المسائيّة لذات اليوم، فتتمثل في تنظيم معرض جماعي لكل الروضات لإبراز إنتاجات الأطفال وإبداعاتهم في مختلف المجالات من رسم وبراعات يدوية وتخطيط.
أمّا اليوم الثاني فستحصص فترته الصباحية لتقديم فقرة تحسيسية تتمثل في دراسة حول مخاطر الأنترنات على الأطفال، لتخصص الفترة المسائية لتقديم عروض لمجموعة من الروضات.
وبالنسبة لليوم الختامي، فستنطلق فيه منذ الصباح عروض الروضات المتبقية ليتم إثر ذلك تكريم كل من ساهم في هذه الدورة.
كما اتفقت الهيئة التي ستشرف على هذه الدورة على تشريك مجموعة من المؤسسات في هذه التظاهرة على غرار دار الثقافة، مركّب الطفولة، نادي الأطفال المتنقل بعين دراهم، دار الثقافة بوعوان ودار الشباب المتنقلة بجندوبة.

عادل بن صالح