full screen background image
   الأحد 4 ديسمبر 2022
ر

إيناكتوس تونس الوصيف الأول لبطل “كأس العالم إيناكتوس 2022”

مثل Enactus ISI   “المعهد العالي للإعلامية”  صاحب المرتبة الأولى   في الدورة 13 للمسابقة  الوطنية لمنظمة” Enactus Tunisia ”  بلادنا  في كأس العالم إيناكتوس 2022  ” Enactus World Cup ” و التي أقيمت في الفترة الممتدة من  30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر ببورتوريكو .

و قد فاز Enactus ISI   “المعهد العالي للإعلامية” بالمرتبة الثانية عالميا بمشروع مميز لاقى استحسان الجميع ليتوج كوصيف أول لبطل “كأس العالم ايناكتوس 2022  ” .

و خلال الدور الأول ،  أقصت إيناكتوس تونس كلا من بلجيكا وأستراليا وتأهلت للنهائي بإقصاء السنغال وكازاخستان وغانا. و أقيمت المباراة النهائية بين إيناكتوس تونس  و إيناكتوس المملكة المتحدة  و إيناكتوس مصر و إيناكتوس كندا.

وتجدر الإشارة إلى أن إيناكتوس تونس  تتأهل للمرة الثانية على التوالي لنهائي كأس العالم إيناكتوس ، أكبر معرض لريادة الأعمال الاجتماعية في العالم.

و للتذكير فان إيناكتوس تونس  هي منظمة للريادة الاجتماعية تعمل على حشد الطلبة و أساتذة المدارس العليا و الجامعات وقادة الاعمال لاستخدام القوة الإيجابية لريادة الاعمال  .و تجمع في موعدها السنوي أكثر من 1200 طالب شاب و 200 من قادة الأعمال والمديرين التنفيذيين والشخصيات السياسية والدبلوماسية والثقافية.

كما يشارك على مدار العام  في مسابقتها السنوية ما يقرب عن 3600 طالب يمثلون 83 مؤسسة تعليم عالي عمومية وخاصة تابعة لها  ، مع مدارس الهندسة ، والتجارة ، والإدارة ، والمحاسبة ، ومراكز التدريب المهني والصحي ، حيث يقوم المشاركون  بتطوير مشاريع متنوعة لتعزيز التقدم الاجتماعي والمجتمعي في بلادنا.

ومن بين كل هذه الفرق ، يتم تأهل 20 فريقا  للمشاركة في المسابقة الوطنية حيث يقدمون  مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مكونة من محترفين من عالم الأعمال ليتم اختيار الفائزين لاحقا . و الفائز بالمرتبة الأولى هو من يتولى تمثيل تونس خارج حدود الوطن  كما هو الحال مع Enactus ISI   “المعهد العالي للإعلامية” المتوجة وطنيا و عالميا هذه السنة .

يمكن العثور على معلومات إضافية على :

الموقع: https://enactus.org.tn/

الفيسبوك: https://www.facebook.com/EnactusTunisie/