full screen background image
   الأحد 4 ديسمبر 2022
ر

دورة تكوينية حول “البصمة الكاربونية في قطاعي السيارات والطيران بتونس” من 17 إلى 21 اكتوبر2022 بتونس

قام مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي(GIZ) من خلال مشروع “الشركات من أجل التشغيل ودعم المؤسسات المتوسطة في تونس” بتنظيم دورة تكوينية حول “البصمة الكاربونية في قطاعي السيارات والطيران بتونس”  من 17 إلى 21 اكتوبر 2022 بتونس.

ويندرج هذا المشروع في إطار مبادرة التكوين والتشغيل بإشراف وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية ويتمّ تنفيذه بالتعاون بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ووزارة الصناعة والمناجم والطاقة.

وتأتي هذه الدورة التكوينية في إطار حرص تونس على الإلتزام بتعهداتها وفقا لما جاء في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ وإتفاق باريس حول المناخ. وتهدف إلى دمج التحديات المجتمعية والبيئية في قطاعي السيارات والطيران بتونس.

وينتفع من هذه الدورة التكوينية مجموعة من الخبراء التونسيين الذين تم انتقائهم على إثر طلب ترشحات في الغرض تم نشره خلال شهر أوت الفارط.

وللإشارة فقد أشرف على إفتتاح الدورة كل من السيدة قميرة بن جنات مزالي المديرة العامة لمركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة والسيد فيليكس سارازين المسؤول على مشروع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “الشركات من أجل التشغيل ودعم المؤسسات المتوسطة في تونس” كما تم توقيع إتفاقية تفاهم تمتد على مدار ثلاث سنوات (2022-2025) بين مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي مشروع “الشركات من أجل التشغيل ودعم المؤسسات المتوسطة في تونس” لدعم الانتقال المجتمعي والبيئي للمؤسسات الناشطة في قطاعي السيارات والطيران بتونس.