full screen background image
   الأحد 4 ديسمبر 2022
ر

في ندوة صحفية: سيكا شعر بالكاف من المحلية الى الانتشار عربيا وعالميا

أكد رئيس رابطة شعراء سيكا بالكاف بوبكر العموري في الندوة الصحفية التي صدرت من بازليك الكاف الى مدينة الثقافة بالعاصمة يوم امس الاثنين 17 اكتوبر 2022، لتقديم المهرجان الدولي لأيام سيكا الشعرية في دورته الرابعة حول “الشعر والاعلام: رؤى وقراءات” وذلك على مدى ثلاثة أيام 20 و21 و22 أكتوبر 2022، دون تحديد مكان إقامة فعالياتها، ان الدورة الثالثة لاقت نجاحا منقطع النظير مما أدى بنا الى الخروج من المحلية بانتشار صيت تظاهرة شعراء سيكا في الوطن العربي واهتمام  الشعراء والكتاب بهذه التجربة الناشئة والتي في الحقيقة لا تزال حلمة تسعى الى تحقيق ما تصبو اليه من ثوابت بنيت عليها هذه الرابطة، من أهمها ثلاث لاءات: لا ترذيل المشهد الثقافي ولا لتبليس المثقف وتعميم التفاهة ولا للتطبيع والتعامل مع المطبعين في تونس والوطن العربي.

كما أكد بوبكر العموري ان رابطة سيكا الشعرية ترغب في التأسيس لنوع من حركة أدبية عربية، لتركيز الهوية الثقافية العربية من خلال اختصاص الشعر والنقد الأصل في بناء الانسان الأول واصل الحياة.

برنامج الدورة الرابعة

ستفتتح الدورة الرابعة من المهرجان الدولي لأيام سيكا الشعرية في اليوم الأول بتكريم أبناء الرابطة والشاعر صلاح الدين الحمايدي، ثم عرض الإصدارات الشعرية الجديدة، تليه أمسية شعرية يؤثثها شعراء من تونس وفلسطين والجزائر وسوريا وليبيا واسبانيا.

في اليوم الثاني جلسة علمية حول صورة الشعر في الاعلام وحول راهن الشعر العربي بين واقع الاتصال ومشكلات التواصل، تليها امسيتين شعرية يشارك فيهما شعراء من تونس والجزائر ولبنان.

في اليوم الثالث والأخير جلسة علمية حول الاعلام والشعر، اثرها أمسية شعرية تجمع شعراء من تونس والجزائر وليبيا ومصر، بعدها الاختتام وتوزيع الشهائد على المشاركين.

الشاذلي عرايبية