full screen background image
   الأحد 4 ديسمبر 2022
ر

البريد التونسي يحتفي باليوم العالمي للبريد تحت شعار “البريد التونسي، ريادة في تقديم الخدمات الرقمية”

احتفل البريد التونسي يوم الاثنين 10 أكتوبر 2022 بقمرت، تونس باليوم العالمي للبريد تحت شعار “البريد التونسي، ريادة في تقديم الخدمات الرقمية” تحت اشراف وزارة تكنولوجيات الاتصال، وبحضور الرئيس المدير العام للبريد التونسي سامي المكي ومجموعة من إطارات واعوان الديوان الوطني للبريد من مختلف الهياكل المركزية والجهوية ومجموعة من الشركاء الاستراتيجيين.

 وفي كلمة القاها المدير العام للبريد التونسي سامي على الحضور قدم فيها الإنجازات الريادية للبريد التونسي في تقديم الخدمات الرقمية ودوره في التنمية وتحقيق الادماج المالي والاقتصادي والاجتماعي وانخراطه في الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي 2021-2025 والتي تم فيها تطوير واثراء التطبيقة الرقمية “my poste” وتمكين الحرفاء بخدماتها الجديدة دون ضرورة التنقل الى مكتب البريد. وتعتبر هذه التطبيقة الواجهة الرقمية الجديد للبريد التونسي منذ اطلاقها السنة الماضية بهدف تمكين المواطنين والحرفاء من عديد الامتيازات والاحداثات الرقمية التي تسهل عليه التعامل مع العمليات المالية وعمليات أخرى بسرعة وسهولة.

وقد أعلن القاها المدير العام للبريد التونسي سامي بعد عرض الخدمات والمنتوجات الجديدة للبريد التونسي عن امضاء اتفاقية شراكة مع مؤسسة فيزا العالمية لتطوير خدمات النقدية والدفع الرقمي وتسهيا الادماج المالي، وامضاء اتفاقية شراكة مع الوكالة التونسية للتكوين المهني لتمكين المتكونين بمختلف مؤسساتها من التمتع بعديد الخدمات الرقمية.

كما قدمت المديرة العامة لتكنولوجيات المعلومات بوزارة تكنولوجيات الاتصال السيدة سناء الهواري مداخلة حول مشروع e-houwyia الذي انطلق تعميمه بداية من 3 اوت الفارط.

وفي ختام اللقاء تم تكريم وتوزيع الجوائز على الهياكل والاعوان المتميزين والذين تفانوا في تقديم خدمات جليلة للبريد التونسي وحرفائه.

الشاذلي عرايبية