full screen background image
   الأحد 4 ديسمبر 2022
ر

سلطنة عمان تطلق برنامجا دوليا لتدريب طلبة الفنون

أطلقت وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان برنامجًا تدريبيا لدعم وتدريب طلبة الفنون في سلطنة عمان وذلك بالتعاون مع الشركة العمانية للاتصالات ومجموعة عمران بالتزامن مع المشاركة في بينالي البندقية الدولي للفنون بنسخته التاسعة والخمسين.

وقالت الوزارة في بيان لها أن البرنامج سيكون متاحا للشباب العُمانيين المهتمين بالشراكة مع المؤسسات التعليمية، وستوفر لهم هذه الفعالية فضاء للمشاركة في الحوار مع الفنّانين والمتدرّبين الدوليين، مبينة أنه فرصة لتبادل الخبرات وتطوير المعلومات لديهم لتزويدهم بمعرفة عميقة حول تاريخ الفن العُماني، موضحة أن المتدربين سيعملون جنبا إلى جنب مع الفنانين المشاركين في الاجنحة الوطنية.

وأشار وكيل الوزارة الثقافة الى ان البرنامج ياتي انسجاما مع اهداف مشاركاتنا الاولى في البينالي ومتوافقا مع محاور الاستراتيجية الثقافية للوزارة وكذلك رؤية عمان2040. واضاف قائلا” نسعى من خلال البرنامج التدريبي لرعاية ودعم الاجيال المستقبلية من فناني سلطنة عمان واثراء تجربة العمل والتعلم لهم ضمن جنبات أدارة البينالي وان يكون البرنامج ذي اسهام قيم في تطور المشاركين المهني والتعرف ايضا عن قرب على المشهد الفني المعاصر العالمي.

يذكر أن المبادرة تهدف الى تعزيز التبادل الثقافي واكتساب خبرة ميدانية للطلبة المشاركين فيما يخص التقاليد الفنية والتنوع الثقافي مما سوف يثري تجربتهم الاولى في اهم وأبرز المعارض العالمية في الفن المعاصر حيث سيتاح لمتدربي الجناح الوطني فرصة التدريب والتعرف على ادارة الاجنحة واساسياتها والقيام بجولات في أبرز المتاحف والمراكز الثقافية والمعاهد الفنية في مدينة البندقية.