full screen background image
   الأحد 4 ديسمبر 2022
ر

انطلاقا من تونس: الرابطة العربية للوقوف العائلي النظامي تؤسس لمرجعية قانونية لتقنية الوقوف العائلي النظامي في المنطقة العربية

أعلن القائمون.ات على الرابطة العربية للوقوف العائلي النظامي عن انطلاق عمل الرابطة رسميا في تونس لتكون المقر الرسمي للهيكل الذي يضم كل مراكز الوقوف العائلي النظامي في المنطقة العربية تحت لوائه.

وحضر حفل الافتتاح الذي انتظم بنزل “اللايكو” بالعاصمة تونس يوم الخميس 22 سبتمبر/ أيلول 2022، مجموعة من أعضاء الرابطة ومؤسسيها وثلة من ممثلي وسائل الإعلام بإشراف كل من الرئيسة الشرفية للرابطة الأستاذة جميلة شرودر والرئيسة القانونية الأستاذة إيمان بالحاج نصر اللتان أسستا لتقنية الوقوف العائلي في تونس.

ويصنف الوقوف العائلي النظامي (Constellation Familiale Systemic) كتقنية للإرشاد الأسري أسّس لها العالم الألماني “بيرت هلينجر”.

وعرّفت الأستاذة جميلة شرودر الرابطة العربية للوقوف العائلي النظامي، في كلمتها الافتتاحية، على أنها مجموعة من الرّواد العرب الذین جمعھم حب الإنسانیة والرغبة في تطور مجتمعنا العربي من خلال تأسیس مرجعیة قانونیة للوقوف العائلي”.

وتمثل الرابطة العربیة رسمیّا تقنیة الوقوف العائلي النظامي في المؤتمرات العالمیة وفي الإعلام ودور النشر وغیرھا، إذ تعمل على إقامة جلسات منتظمة واحترافیة للوقوف العائلي النظامي في كافة البلدان والجالیات العربیة.

وقد تم تأسيس مراكز متخصصة في مختلف الدول العربیة مصرح لھا ومعترف بھا من الرابطة العربیة، تعمل على تدریب أخصائیین ومدربین على درجة عالیة من الكفاءة والإخلاص ومنح شھادات للمتخرجین.

وتقول الأستاذة جميلة شرودر إن “الرابطة تضع نصب عینیھا إقامة حجر الأساس لمنظومة رفیعة من الأخلاقیات والقوانین یتبعھا ویلتزم بھا كل أعضاء الرابطة من أجل ضمان حقوق كلا من العملاء والأخصائیين”.

وتضيف: “إن تقنیة الوقوف العائلي النظامي كفیلة بأن تكشف أسرار التحديات التي قد يعيشها أي شخص دون الوصول إلى حلول منطقية نافعة، وإظھار الدوافع الحقیقیة والروابط القدریة المشتركة من عالم الخفایا والكتمان إلى النور.. إذ تظھر المعرفة الداخلیة التي تؤثر، مثل حقل قوة جبارة، بین الشخص وأفراد نظامه العائلي أو المھني أو الوطني”.

بالإضافة لذلك لا تقدم ھذه التقنیة المعرفة ثم تقف مكتوفة الیدین، بل تقدم أیضا حلولا أبعد من أن تصل لھا أفكرنا التقلیدیة، وتأثیرھا یمتد لیس فقط على نظام حب العائلة، أو انسجام فریق العمل في الشركات والمؤسسات، وإنما یمتد تأثیرھا إلى جمیع جوانب الحیاة، وفق ما صرحت به الأستاذة جميلة شرودر.

هذا وقد رافق الإعلان على تأسيس الرابطة دورة لتدريب المدربين والأخصائيين على جلسات الوقوف العائلي النظامي لمدة 5 أيام متتالية بأحد نزل العاصمة تونس، وقد اختتمت يوم الأحد 25 سبتمبر/ أيلول 2022.

وقد أجمع الحاضرون على فاعلية هذه الدورة وتقنية الوقوف العائلي النظامي عموما في تغيير مسار حياتهم سواء على الصعيد الشخصي أو المهني.

معلومات عن الرابطة العربية للوقوف العائلي النظامي

تأسست الرابطة العربية للوقوف العائلي النظامي في أغسطس/ آب 2022، بتونس وهي تعمل على كامل نطاق الدول العربية المهتمة بهذا العلم.

وتقوم رؤية الرابطة على تأسيس وعي جديد في العالم العربي من خلال تكوين مجتمع أكثر انسجاما وتناغما بين أفراده ومبني على روابط قائمة على الحب والسلام.

وتتمثل الرسالة المحورية لهذه الرابطة في تمكين المجتمع العربي من إدراك الارتباطات والاشتباكات في الأنظمة العائلية ومدى تأثيرها على حياتهم وحياة أجيال عديدة من بعدهم وكيفية حلها بشكل حقيقي وآمن ولطيف على الأنفس ويحترم اختياراتها.