full screen background image
   الأحد 2 أكتوبر 2022
ر

الشارقة تحتفي بمتفوقي المسرح التونسي

تحتفي إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، بثلة من المعهد العالي للفن المسرحي بتونس، عبر احتفالية تقيمها بمناسبة مرور عشر سنوات على «ملتقى الشارقة لأوائل المسرح»، الذي دأبت على تنظيمه سنوياً على هامش «أيام الشارقة المسرحيَّة»، وتستضيف من خلاله الطلبة الذين تخرجوا بالمرتبة الأولى في كليات ومعاهد المسرح العربيَّة.

وتقام الاحتفالية، بحضور الدفعات العشر للملتقى، في إطار الدورة التاسعة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة (22-27) سبتمبر الجاري، ويشارك فيها ممن مثلوا تونس في الملتقى بدوراته السابقة: الياس رابحي، ومحمد أنيس بن موسى، وأنيس خلفاوي، ونزهة الشامخي، وإكرام الزقلي، وخديجة بكوش، وأصالة كواص.

و«ملتقى الشارقة لأوائل المسرح العربي» تأسس سنة 2012، واستقدم خلال العقد الماضي العشرات من المُبرِّزين في المعاهد والكليات المسرحية العربية، واحتفل بهم عبر برنامج ثقافي وفني اشتمل على ورشات عملية ونظرية مكثفة، حول عناصر العرض المسرحي، إضافة إلى لقاءات حوارية جمعتهم بأبرز صنّاع ورواد الحركة المسرحية في الإمارات والوطن العربي.

وينظم الملتقى في إطار أيام الشارقة المسرحية، ليمكن المشاركين فيه من عيش تجربة هذه التظاهرة، التي تعد من أعرق التظاهرات في المنطقة وأكثرها استمرارية، والتفاعل مع عروضها وندواتها وأجواء أنشطتها الأخرى.