full screen background image
   السبت 20 أغسطس 2022
ر

في ندوة صحفية بسوسة: برمجة واعدة لفعاليات الدورة 4 من مهرجان النفيضة الصيفي الذي سيلتئم من 6 الى 14 اوت المقبل

أعلن مدير مهرجان النفيضة الصيفي، رضا السعيدي ، اليوم الخميس 4 أوت 2022 ، عن تفاصيل فعاليات الدورة الرابعة التي ستنتظم من 6 إلى 14 أوت 2022 بملعب المدرسة الابتدائية الهادي شاكر. واكد ان في يوم الافتتاح سيتم تكريم الصحفي مجدي وأرملة معتمد النفيضة بحضور والي سوسة. و أن هذه الدورة ستكون ثرية ومتنوعة البرامج من خلال  الـ 8 عروض محلية وعربية. سيينطلق إفتتاح فعاليات المهرجان بعرض الكرنفال،في المقابل حفل الاختتام سيكون مع عرض مسرحية “version française “لجعفر القاسمي
وأضاف رضا السعيدي أن الجمهور سيكون على موعد مع عروض موسيقية ومسرحية، من تونس ومن العالم العربي تلبي أذواقا موسيقية مختلفة إذ تتراوح بين الموسيفى الشعبية والطربية والراب.
وخلال تدخل الصحفيين حول برنامج الدورة الرابعة طالب الصحفي أنيس الكناني من ادارة المهرجان تكريم الصحفي مجدي درويش الذي يمر بأزمة صحية حادة وخصوصا أنه كان يواكب المهرجان من أول بدايته.
وفيما يلي تفاصيل الدورة:
-السبت 6 أوت 2022: حفل الافتتاح مع عرض “الكرنفال”
-الأحد 7 أوت 2022:عرض موسيقي لجنون.
-الاثنين 8 أوت 2022:عرض موسيقي لشهرزاد هلال.
-الأربعاء 10 أوت 2022:عرض لمسرحية “حسين في بيكين” لمقداد السهيلي.
-الخميس 11 أوت 2022:عرض موسيقي شعبي “النجمة” للمياء التونسية.
-الجمعة 12 أوت 2022: عرض موسيقي لفرقة التراث العراقية.
-السبت 13 أوت 2022 : عرض مسرحي للاطفال”تمار المحبة”.
-الأحد 14 أوت 2022: حفل الاختتام مع عرض مسرحية ” version française” لجعفر القاسمي.
أميرة الجبالي
لقاءات
مكرم السعيجي نائب رئيس جنعية مهرجان النفيضة الضيفي:
المهرجان تنطلق فعالياته يوم 6 اوت وتتواصل الى يوم 14 اوت 2022، ونحن اخترنا في هذه الدورة التنوع في العروض ولم نكتفي بالعروض المدعمة فقط وادخلنا عروضا غير مدعمة عندها اقبالا كبيرا من الجمهور مثل عرض جعفر القاسمي. هيئة المهرجان تقوم بمجهود جبار وتجتهد لكن هناك صعوبة خصوصا ان هناك بعض المؤسسات بالمنطقة الصناعية بالنفيضة احجمت عن دعمنا ماعدى اربعة او خمسة مستثمرين اقتنعوا بدعم المهرجان وبرنامجه ومدوا لنا يد المساعدة.
سيكون الافتتاح تحت اشراف السيد والي سوسة يوم 6 اوت 2022 بعد ان عدلنا تاريخة بسبب ضروفنا المادية الصعبة مرارا.
الصحبي فرج صاحب مؤسسة الفرجة للتراث والفنون:
سنقدم عرض “النجمة” الذي اكتسح الساخة في شهر جويلية بتقديم 14 عرضا وهو عرض خفيف عرض بدوي حفالي فيه الادب الشعبي والاجواء البدوية والشعر الشعبي في تجانس وتناغم كبير مع النجمة البدوية لمياء التونسي والشاعر المخضرم مبروك عبد المولى والفنان سامي اسماعيل والشابة اصيلة النفيضة الشابة خولة واجواء عديدة انتظروها يوم 11 اوت المقبل.
المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بسوسة الشاذلي عزابو:
حضور الاعلام المتميز للندوة الصحفية لمهرجان النفيضة الصيفي دليل على ان جمعية تقوم بمجهود جبار نحييها من اجله، ونحن حرصنا على ان نكون موجودين معهم كدعم معنوي لهم خصوصا ان منطقة النفيضة تحضى من الولاية بدعم خاص واستثنائي. وقد كنت من الحريصين على التشاور مع مسؤولي الجمعية في اعداد واختيار البرمجة  وقد لاقت اختياراتنا المشتركة استحسان الاعلام وهو مؤشر مهم كما كانت قيمة الدعم للمهرجان لها اولوية لهذه المنطقة الريفية  بحضها وحض متساكنيها في الترفيه المحدود جدا خاصة في فترة الصيف لذلك قمنا بما يجب من نصيب من الدعم الاوفر في ضوء ما هو متوفر لنا من امكانيات.
الشاذلي عرايبية
 مقتطف من غرض الفنانة البدوية لمياء التونسي