full screen background image
   الأربعاء 30 نوفمبر 2022
ر

تونسية من أطفال القمر تتحدى مرضها وتتحصل على شهادة الدكتوراه

تحصلت الشابة لمياء حكيم من أطفال القمر على شهادة الدكتوراه بكلية العلوم بتونس صبيحة الاثنين 18 جويلية 2022 لتسجل بذلك موعدا مع التاريخ باعتبارها أول إمرأة في العالم من أطفال القمر تحصل على هذه الشهادة.

وتداولت العديد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي صورتها تشجيعا لها على عزيمتها واعترافا بإصرارها على تحقيق حلمها متحدية بذلك كل ظروف المرض التي أحاطت بها.

وقالت “لمياء حكيم” في تصريح إعلامي إن غرفتها المظلمة لم تمنعها من الاجتهاد والتحدي كما توجهت بالشكر لأفراد عائلتها الذين كانوا على الدوام سندا لها وساعدوها حتى تتأقلم مع خصوصية مرضها الذي يفرض عليها عدم التعرض إلى أشعة الشمس. مؤكدك أن نظرة الناس إليها لم تكن تمثل عائقا أمام طموحها ورغبتها بالانخراط في الحياة الاجتماعية وأن نظرات السخرية والتعليقات الساخرة التي لاحقتها خلال المرحلة الاعدادية وكلمات والدها “من الأفضل أن ينظر إليك الناس ويضحكوا بدلا من أن يبكوا” مكنتها من رؤية الجانب الإيجابي وكانت دافعا آخر لإصرارها على النجاح.

يشار إلى أن لمياء شاركت في بطولة فيلم وثائقي بعنوان “بنت القمرة” يسلط الضوء على نمط حياة أطفال القمر من إخراج هبة الذوادي عرض ضمن فعاليات الدورة 29 لأيام قرطاج السينمائية سنة 2018.

لمياء الفالح