full screen background image
   الأربعاء 30 نوفمبر 2022
ر

في ندوة صحفية، الهيئة المديرة لمهرجان قرطاج الدولي تفصح عن برنامج الدورة 56

انتظمت اليوم الأربعاء، 6 جويلية بفضاء الحمامات انطونيس بقرطاج، ندوة صحفية بحضور العديد من الوجوه الاعلامية والفنية، للاعلان عن برنامج الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي.
استهلت الندوة بفقرة موسيقية مع عازف القانون محمد على التريكي، احتفالا بعودة مهرجان قرطاج الدولي بعد غياب دام لمدة سنتين بسبب جائحة كورونا.
وتنطلق هذه الدورة بداية من 14 جويلية إلى غاية 20 أوت وهو موعد جديد للجمهور للقاء نخبة من الاصوات والفرق والعروض الفرجوية.
وسيشع المسرح الروماني بقرطاج ببرمجة ثرية و متنوعة. وفي ما يخص التوزيع الجغرافي للعروض سيكون من نصيب تونس 45% و30%عروض دولية و25% عروض من سائر دول العالم و في ما يلي برنامج الدورة: وسيكون الجمهور على موعد مع عرض عشاق الدنيا في موعدين يومي 14(الافتتاح)و15 جويلية الجاري نظرا لنفاد التذاكر غي الموعد الأول وفق ما صرح به مدير المهرجان كمال الفرجاني في الندوة الصحفية.
وتشمل البرمجة عرضا J” بيغ ” يوم 16 جويلية وعرضا للكوميديا الموسيقية “أليس” يوم 18 جويلية وعرضا لحيدر حمدي وفرقة أدونيس اللبنانية يوم 19 جويلة وعرضا لنور مهنا يوم 21 جويلة وعرضا تحت عنوان ” أنغام في الذاكرة” لعبد الرحمان العيادي و عرضا ل “نومسيبو زيكودو” ومجموعة كادبوستاني يوم 23 جويلية وعرضا فرنسي للفنانة زازا يوم 26 جويلية وعرضا لنور و سليم عرجون وفرج سليمان يوم 27 جويلة وعرضا لمسرحية نموت عليك للفنان لمين النهدي و المنصف ذويب يوم 29 جويلة وعرضا لراغب علامة يوم 30 جويلة وعرضا لبلطي يوم 31 جويلة وعرضا للألعاب السحرية في 02 اوت وعرضا لسي كاي وقولتره ساوندسيستلم يوم 03 اوت وعرضا لمجموعة لاباس وقناوة ديفيزيون يوم 5 أوت وعرضا لسيف نبيل ورحمة رياض يوم6 أوت وعرض للاخوة جاكسون يوم 7 أوت وعرض لحسان الدوس يوم 9 أوت وعرض لنصير شمة يوم 10 أوت وعرض لزياد غرسة يوم 11 أوت وعرضا لمسرحية ياقوتة لليلى طوبال يوم 13 أوت وعرضا لصابر الرباعي يوم 16 أوت وعرضا درياسيات يوم17 أوت وعرضا الحضرة يوم 18 أوت وبالنسبة للاختتام سيكون من نصيب الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب و ذلك على خلفية السنة الثقافية التونسية المصرية يوم 20 أوت وفق تصريح مدير المهرجان.
اميرة الجبالي