full screen background image
   الأحد 4 ديسمبر 2022
ر

صفاقس: ورشات في التعاون الطلابي التونسي السعودي

صفاقس:ورشات في التعاون الطلابي التونسي السعودي
تنتظم غدا 16 جوان الجاري بمدينة صفاقس مجموعة من ورشات التعاون الطلابي بين جامعة صفاقس والمملكة العربية السعودية وذلك بمشاركة الدكتور سعيد الشهراني عن الجانب السعودي والدكتور عبد الواحد المكني رئيس جامعة صفاقس عن الجانب التونسي .
وتأتي هذه الورشات في اطار توثيق التعاون الطلابي بين تونس والمملكة من خلال تبادل اللقاءات والخبرات والعمل على ترسيخ مجال التكوين من خلال الندوات والورشات المختلفة .
ويقدم خلال هذه التظاهرة الاستاذ حمدي شطورو مدير المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بصفاقس مداخلة حول مثال التكوين ونموذج التدريب في التربية البدنية وسيقع تقديم عروض التكوين الطلبة الدوليين من طرف العمداء والمديرين بالمؤسسات التابعة لجامعة صفاقس .
وأكد الدكتور عبد الواحد المكني رئيس جامعة صفاقس أن هذه الورشات من شأنها ان تؤسس لتعاون طلابي تونسي سعودي بما يفيد الطلبة في البلدين الشقيقين وبما يساهم في تقريب الطلبة من المؤسسات التربوية ويدفعهم الى التكوين الذي يعتبر بوّابة لولوج الطالب الى معترك الحياة بعد التخرج وبما يحقق المكمل التعليمي له كما انه يساهم في تحقيق الاضافة التربوية للطالب ويساهم في اندماجه داخل محيطه وخارجه
تهدف هذه الورشة إلى تعزيز التعاون الطلابي بين تونس والمملكة من خلال تبادل اللقاءات والخبرات ، والعمل على ترسيخ مجال التدريب من خلال الندوات وورشات العمل المختلفة.

نصف كريمي