full screen background image
   الأحد 27 نوفمبر 2022
ر

أورنج تونس :اختتام الدورة الأولى لبطولة Orange Junior League للمدارس الإعدادية

أوّل بطولة تجمع بين كرة القدم والبيئة :

دعم للنشاط الرياضي داخل المؤسسات التربوية وتكريس للالتزام بالأبعاد البيئية

في إطار تعزيز الأنشطة الرياضية داخل المؤسسات التربوية والتحسيس بأهمية حماية البيئة والمحافظة عليها، نظّمت أورنج تونس بالشراكة مع الجامعة التونسية للرياضات المدرسية والجامعية فعاليات الدورة الأولى لمسابقة Orange Junior League بين المدارس الإعدادية يومي 11 و12 جوان بأحد الفضاءات الرياضية بتونس العاصمة.

وشهدت المبادرة الجديدة لأورنج تونس التي تجمع بين البعدين الرياضي والبيئي مشاركة 8 مدارس إعدادية من كامل ولايات الجمهورية تنافس خلالها تلاميذ الفرق المشاركة الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و14سنة بهدف التتويج بالنسخة الأولى Orange Junior League.

وقد تمّ تقسيم البطولة إلى مرحلتين:

  • دعم النشاط الرياضي في المؤسسات التربوية :

أين تنافست الفرق المشاركة الممثلة للمدارس الإعدادية للحصول على لقب أوّل بطولة رياضية بيئية.

في المرحلة الأولى: الدور ما قبل النهائي: بطولة تتنافس فيها الفرق الثمانية المشاركة التي تأهلت في المرحلة السابقة.

وفي المرحلة الثانية: إقامة المباراة النهائية.

وفي هذا الإطار توّجت المدرسة الإعدادية الهادي العيادي بولاية صفاقس بلقب بطولة Orange Junior League في دورتها الأولى مع تربص بمدينة مرسيليا لمدة 5 أيام مع فريق Olympique de Marseille.

  • تكريس الإلتزام بالبعد البيئي :

بهدف نشر وتعزيز الوعي بأهمية المحافظة على البيئة وتشجيع تلاميذ المدارس الإعدادية على جمع المواد البلاستيكية وإشراكهم في نظافة محيطهم، قامت أورنج تونس بتركيز حاويات لجمع المواد البلاستيكية داخل المؤسسات التربوية بالإضافة إلى توعية ودعوة جميع تلاميذ المدارس الإعدادية للمشاركة في جمع الفضلات والمواد البلاستيكية.

وقد تمكنت المدرسة الاعدادية 5 سبتمبر 34 بالمكنين بولاية المنستير من جمع أكبر عدد من المواد البلاستيكية وتحصّلت على جائزة متمثلة في ملعب جديد متعدّد الرياضات مصنوع من المواد المرسكلة من طرف أورنج تونس

بطولة Orange Junior League الكلنا عنّا قدرات كبيرة الكلنا عنّا مسؤوليّات كبار