full screen background image
   الأربعاء 29 يونيو 2022
ر

مانهاتن لميلاد قطاط في هذه القاعات: القوبنطيني ورهان جديد على ابداعات الشباب خريجي معاهد الفنون 

  
اكد لسعد القوبنطيني الموزع الاول للافلام في تونس بين عدة قاعات وسط العاصمة وداخل الجمهورية انه سيراهن على اول فيلم مختص في الحركة والتشويق على الطريقة الامريكية ولكن التصوير بايادي تونسية من صفاقس حيث تم التصوير بالكامل .
عرض اول للصحفيين
فيلم مانهاتن/ الهروب تم عرضه الاربعاء 18 ماي   بقاعة الطاهر شريعة بمدينة الثقافة واخرجه الفنان ميلاد قطاط مع نخبة من الممثلين الشبان ومنهم محمد طلوس وناجح بن محمود ونسرين بن سلامة وايمن كبوشي والفيلم يحكي قصة مواجهة شرسة بين ثلاثة شبان وعصابة مخدرات ويلعب المخرج خريج المعهد العالي للفنون والحرف بصفاقس على عامل التشويق والصراع الدموي والحركة .
صراع بين عصابة مخدرات وثلاثة شبان كان الغرض من ولوجهم عالم الجريمة المنظمة هو البحث عن حالة خيانة لاب مغيب في عالم الخمور وزوجة عاشقة ولهانة متيمة بحب عشيق من عصابة المخدرات ليتورط الشبان الثلاثة في كشف خيوط العنكبوت النفسية والبسيكودرامية على الطريقة الامريكية .
تاثر بالمخيال الامريكي
والتأثر بأفلام الحركة في المخيال السينمائي الامريكي جلي عند الفنان الشاب ميلاد قطاط وهو الذي انبهر باحدث الافلام ومنها فيلم مانهاتن ومنها كذلك فيلم الهروب اضافة الى افلام اخرى في مخيلة المبدع الخلفية ولكنه احسن توظيفها خدمة للفيلم بروح تونسية وتقنيات عالمية .
ناجح