full screen background image
   الأربعاء 8 ديسمبر 2021
ر

المؤلفة السيمفونية القطرية دانه الفردان… في عمل عالمي مصور “انديغو”

أطلقت المؤلفة السمفونية العالمية والسفيرة الثقافية لاوركسترا قطر الفلهارموني دانه الفردان كليب لعملها الفني “INDIGO” وذلك في 29 سبتمبر 2021. الكليب تم عرضه حصرياً في نيويورك ومع منتدى بلومبرغ الاقتصادي الأوّل في قطر حيث استحوذ على اشادة النقاد. العمل الرابع لدانه الفردان ساحر بما يكفي، يأخذك في رحلة تنشيط القوة البديهية التي تسمح لك باكتشاف مكنوناتك الداخلية خصوصاً أنّه مستوحى من نظريات اللون لإيقاظ كل ما في داخلك من طاقة وحياة.
تم تسجيل المقطوعة الأولى من الألبوم في استوديوهات كتارا في قطر، حيث جمع مواهب متنوعة من الفنانين منهم المنتج نيكو دالا فيكيا ، مهندس الصوت Matt Howe الحائز على جائزة غرامي وهو من اهتمّ بالتسجيل والميكسينغ، أمّا الماسترينغ لمازن مراد. وقد اهتمت بالعزف الأوركسترا القطرية الفلهارمونية. العمل المصور أبدع في إخراجه رامي دانس حيث التقط مشاهد رائعة لا بل ساحرة في دار الإنتاج “كومون بيبولز” في لندن مع المنتج جيك ريفر باركر والمنتج التنفيذي توني روبرتس.
تتلو دانة الفردان قصيدتها اللحنية “إنديغو” من ألبومها. ترسم القصيدة رحلة استبطان تستمع إلى صوتك الداخلي وتحتضن أصالتك. ذاك المكان الداخلي المتجذر، حيث يحل الضباب وتحلّق ملائكتك. وعن العمل الذي تضمن 10 مقطوعات موسيقية قالت دانه: ” تم تأليف كل قطعة بتنسيق لوني لالتقاط مزاج وحالة من الوجود والهدف بسيط من العمل هو أن ترى وتشعر بما لا يقدر عليه البشر”. يمكن الآن مشاهدة INDIGO على قناة دانا على يوتيوب: https://youtu.be/u_epxN-UqSA وعلى موقعها الرسمي: www.DanaAlFardan.com وعلى جميع المتاجر الرقمية الموسيقية العالمية