full screen background image
   الخميس 28 مارس 2024
ر

أورنج تونس وبدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange تعلن عن فتح باب تقديم الترشحات لبرنامج “مشاريع القرى” لسنة 2021

بعد إطلاق قرية بئر صالح سنة 2014 بولاية صفاقس ودعم التنمية المستدامة في هذه الجهة وتدشين القرية الثانية لأورنج “القرعة و”أولاد عبد مولاه” بولاية القصرين سنة 2016 والقرية الثالثة بياضة التابعة لمعتمدية غار الدماء من ولاية جندوبة سنة 2019 بالتعاون مع جمعيات  على غرار  جمعية “العجمي التومي” وجمعية دعم الطفل بالقصرين ASSEN وجمعية “طفل وابتسامات” Un Enfant, Des Sourires،  تعلن أورنج تونس وبدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange عن فتح باب الترشحات لتقديم الملفات لدعم التنمية المستدامة للقرية الرابعة خلال سنة 2022.ومنذ سنة 2012 تعهدت أورنج تونس باعتبارها مشغلاّ مسؤولا اجتماعيا والتزاما منه تجاه الفئات الفقيرة بمقاومة الفقر والتهميش بهدف التشجيع على التبادل والمشاركة وتقاسم المعرفة.

لذلك قامت المؤسسة بدعم جمعيات في مختلف أنحاء الجمهورية بمشاريع خيرية في إطار التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة والإحاطة بالفئات الفقيرة عبر وضع خبرتها في مجال التكنولوجيا والابتكار وكذلك تشريك العاملين المتطوعين بالمؤسسة.

ويعدّ برنامج مشروع القرى لأورنج من البرامج الرائدة والنموذجية وهو مشروع لدعم التنمية المحلية المستدامة والشاملة بدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange وبالشراكة مع جمعيات ومنظمات المجتمع المدني والسلط الجهوية والمحلية، ويهدف إلى تحسين الحياة اليومية لسكان القرى التي تتراوح كثافتها السكانية بين ثلاثة إلى خمسة آلاف ساكن خصوصا منهم الأطفال والنساء وذلك بتوفير الاحتياجات الأساسيّة والضّروريّة على غرار الماء الصّالح للشّراب والصّحّة والتّعليم وضمان تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة للمناطق والجهات الداخلية تفاعلا مع الدعائم الثلاث للتنمية المستدامة والمفيدة دون نسيان ضمان الربط  بالتكنولوجيا الرقميّة ودعم النشاط الاقتصادي لنساء القرية.

هذه السنة قرّرت أورنج تونس إعادة التجربة بتمكين إحدى القرى التونسية ذات كثافة سكانية تتراوح بين 3 و5 الاف ساكن من بنية تحتية أساسية: مدرسة، مركز صحي ونقطة ماء صالح للشراب، والتي ترمي الى إرساء أسس حياة كريمة بجودة أفضل .

وفي هذا الإطار تدعو أورنج تونس كافة الجمعيات والمنظمات التونسية الى تقديم مقترح مشروع يستجيب لهذه الاشكاليات ويساهم في تشريك العاملين المتطوعين لشركة أورنج تونس من خلال اعتماد أهداف مدروسة وقابلة للتنفيذ على أن يكون التمويل المطلوب ذو أهداف محدّدة وموثقة.

ترسل الملفات قبل يوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 على الساعة 12 :

عن طريق البريد الالكتروني على العنوان التالي : mecenat@orange.com مع ذكر عبارة “اعلان مشاريع القرى“.

علما بأن الجمعيات التي سيتمّ اختيار مشاريعها سيتمّ الاتصال بها.

قائمة بالوثائق المطلوبة :

https://www.fondationorange.com/IMG/docx/questionnaire_detaille_projet_v_smi_2021.docx

https://www.fondationorange.com/IMG/xls/modele_budget_2020_fr-2.xls

https://www.fondationorange.com/IMG/xlsx/modele_de_chronogramme_projet_fondation_orange_vf-5.xlsx

لمزيد من المعلومات : https://www.fondationorange.com/Appel-a-projets-programme-Villages-et-Sante-Maternelle-et-Infantile-2021

معلومات عن أورنج تونس:

تعدّ أورنج تونس أوّل مشغل رائد في البلاد متحصّل على شهادة المطابقة للمواصفات 14001 ISO وشهادة ISO/IEC 27001 في مجال حماية وسلامة الأنظمة المعلوماتية والبيانات ومنخرط في الميثاق العالمي للأمم المتحدة، كما تشغّل أورنج تونس 1200 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة.

وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة وابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي إطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة من خلال وضع التكنولوجيا والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.

تعتبر أورنج تونس أوّل شركة تونسية تتوّج بجوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2016 في دبي بفضل سياستها الهادفة في مجال المسؤولية الاجتماعية.

لمزيد من المعلومات: https://fr-fr.facebook.com/OrangeTNplus/