full screen background image
   السبت 20 أبريل 2024
ر

انطلاق المرحلة الأولى من المشروع SAFIR

تعمل جمعية “البديل”  منذ 2013 على  تمكين المواطنين من التمتع بالحق في الفن والثقافة  بتونس.

وتعمل بخبرتها  على بلورة المشاريع الثقافية وتقديم أشكال ثقافية مبتكرة. كما تدعم الفاعلين في الميدان الثقافي  و خاصةً  في الاقتصاد الثقافي والإبداعي.

بعد تطوير حصص تدريب المهنيين والفنانين ، قرر البديل تنظيم مداخلاتهم من خلال تطوير برنامج كامل لبناء القدرات  وذلك بدعم    قادة المشاريع في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية.   لمدة عام ونصف ، ركزنا على مشروع SAFIR  وهو برنامج حضانة. كما عملنا على تسريع المشروع – بدعم من المفوضية الأوروبية والمعهد الفرنسي في باريس و Lab’Ess و Pitchworthy و AUF و CFI Media.

ابتداء من 15 سبتمبر 2021 حتى مارس 2022، تنطلق المرحلة الأولى من المشروع وهي تتمثل في الحضانة. وسيتم دعم 13 من قادة المشاريع المختارين  من قبل فريق من المحترفين لتطوير وتفعيل أفكارهم .

اعتبارًا من مارس 2022 وحتى سبتمبر ، سننتقل إلى مرحلة التسريع التي سيتم خلالها تخصيص تمويل يصل إلى 25000 يورو لإطلاق مشاريعهم.

نعمل على تطوير هذا المشروع بالشراكة مع هياكل في المغرب والجزائر ومصر ولبنان والأردن وفلسطين لإنشاء شبكة من رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتوفير فرص لفائدة الشباب حاملي مشاريع.

للمزيد من المعلومات:

صفحةFacebook :  https://www.facebook.com/