full screen background image
   الجمعة 23 يوليو 2021
ر

اتحاد التونسيين المستقلين من أجل الحرية: إطلاق دورة جديدة من برنامج “زمالة لازورد”

زمالة لازورد هو برنامج يزود الخريجين الجدد بالمهارات المهنية والمدنية من خلال التوظيف لمدة عام، والتوجيه، والدورات التدريبية من قبل شركاء محليين.

مكونات البرنامج تحديد مستوى يتم وضع الزميل لمدة عام واحد في منظمة محلية تعمل في مشاريع تتعلق بتحسين الصالح العام.

اكمال التعليم في لازورد ، نعتقد أن تجربة التعلم هي رحلة لا ينبغي أن تشمل المعرفة والمهارات فحسب، بل يجب أن تتضمن فهمًا شاملاً للموضوعات المركزية الحاسمة لنجاح المحترف في صناعة التغيير.

إرشاد

يقع عنصر التوجيه في الزمالة على مفترق طرق بين التوجيه والإرشاد المهني. يجتمع الزملاء شهريًا مع معلمهم، الذين يتم اختيارهم بناءً على خبرتهم وقدرتهم على استكشاف الإمكانات في المهنيين الشباب المتحمسين.

نتائج تعلم الكفاءة تم تصميم الرحلة لمرافقة الزميل في مكانه / مكانه ، وفقًا للتجارب التي يواجهها / يواجهها.

لتحقيق هذا الهدف ، تركز الزمالة على الكفاءات الأربعة التالية:

إذا كنت قائدًا ذا رؤية وتهدف إلى توليد أفكار للتغيير الاجتماعي في مجالات مثل التعليم وحقوق المرأة وريادة الأعمال الاجتماعية والشباب ومشاركة الشركات وحقوق الإنسان ، يسر شركاء Lazord أن يعلنوا عن فتح باب التقديم للمشاركة برنامج لازورد 2021-2022.

وبصفتك مشارك في لازورد ، ستنضم إلى برنامج متعدد الأبعاد يسعى إلى تمكين المشاركين من تطوير فهم نقدي للمشاركة المدنية، وتحسين مهاراتهم القيادية والتقنية لمهنهم المستقبلية في جميع القطاعات. كما يحقق البرنامج رسالته من خلال تقديم التوجيه وتوفير فرص العمل في المنظمات التي تسعى جاهدة للنهوض بالصالح العام ، وخلق فرص تعليمية ثرية.

بدأت أول زمالة لازورد في مصر في عام 2010. ولها حاليًا فروع في مصر والأردن وتونس ، وتعمل مع أكثر من 50 منظمة.

الزمالة عبارة عن برنامج إقليمي لمدة عام يتضمن فرصة للفروع والزملاء في مصر والأردن وتونس للالتقاء معًا مرتين في السنة (سواء شخصيًا أو افتراضيًا). * بعد جهد توظيف تنافسي، يتم اختيار الزملاء في كل من البلدان الثلاثة ووضعهم لمدة عام في منظمة محلية. تقدم الزمالة التدريبات والإرشاد وفرص التواصل للزملاء، وتوجيههم خلال عامهم ومساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة كقادة مسؤولين.

سييتم استضافة المشاركين لمدة عام في منظمة محلية غير ربحية أو هادفة للربح، والحصول على راتب معيشي (على أساس تكاليف المعيشة المحلية) ويتم تقديم ما لا يقل عن 18 دورة تدريبية من قبل قادة المجتمع المدني المؤثرين والمدربين المحترفين حول مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالمجتمع المدني وإدارة ريادة الأعمال والقيادة وبناء الفريق ومهارات العمل وغير ذلك الكثير.

مع تلقي جلسات إرشادية شهرية مع مرشدين محترفين من ذوي الخبرة في المجتمع المدني وفتح فرص التواصل مع المهنيين والأفراد المؤثرين من جميع القطاعات على الصعيدين المحلي والدولي. وحضور المؤتمرات الدولية الافتتاحية والختامية السنوية مع مجموعة الزملاء الإقليمية من جميع البلدان الثلاثة. وحضور كذلك جميع الأحداث الدولية وبعض التجمعات المحلية الكبيرة.

وزيد لمزيد المعلومات زيارة موقع

http://https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdu_wrXkosw8zK9cyx7e3n7CKrYagtnIpprXpkdhMcOH2cXTQ/viewform?fbclid=IwAR02YQkxhdc5al11J0LEk5Rfrgh9u8grigHM8Sb2sA9DamJCf3GjKPikHQk