full screen background image
   الأحد 17 أكتوبر 2021
ر

إرساء مقاربة شرطة الجوار في ولاية مدنين: إعادة تهيئة مركزين نموذجين للأمن والحرس الوطنيين  

ولاية مدنين، 25 جوان، 2021: بحضور شركائها في المشروع افتتحت وزارة الداخلية مركزين نموذجيين لقوّات الأمن الداخلي في ولاية مدنين ضمن استراتيجية تعميم إرساء مقاربة شرطة الجوار بالجهة، وذلك تباعا بالمركز النموذجي للحرس الوطني ببني خداش والمركز النموذجي للأمن الوطني بجربة ميدون الذين تم تأهيلهما وتجهيزهما ليصل عدد المراكز التي تم تأهيلها حتى الآن 18 مركزا في إطار مشروع دعم إصلاح قطاع الأمن في تونس الجاري تنفيذه منذ عام 2013 بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي PNUD.

وحيث انعقد الافتتاح تحت سامي إشراف جمال سلامة المدير العام للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي بوزارة الداخلية والسيد حبيب شواط والي مدنين وبحضورالممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، السيد ستيف أوتيرولغ، والسيد فيريك كامبمن سكريتير أول بسفارة هولندا.

وإذ سيسدي هذان المركزان خدمات إدارية وأمنية عالية الجودة للمعتمدبات بمرجع نظرها والتي تغطي أكثر من 30000 نسمة ببني خداش، وحوالي 70000 نسمة بجربة ميدون.

هذا ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج دعم إصلاح قطاع الأمن التي تنفذه وزارة الداخلية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بدعم مالي من حكومات هولندا واليابان وكندا ومكتب INL في تونس.