full screen background image
   الجمعة 23 يوليو 2021
ر

افتتاح المركب الترفيهي والتكنولوجي ببرج السدرية

أشرفت وزيرة الشباب والرياضة والإدماج المهني السيدة سهام العيادي صباح اليوم السبت 12 جوان 2021، رفقة كل من سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس السيد دونالد بلوم والقائد العام لمنظمة الكشافة التونسية السيد وحيد العبيدي، على افتتاح المركب الترفيهي والتكنولوجي ببرج السدرية، المندرج ضمن مشروع بصمة الكشفية الذي تنفذه الكشافة التونسية بدعم من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس.

وقد أكدت السيدة الوزيرة على دعمها لنشاط المنظمة الكشفية وما تقوم به من أنشطة تطوعية لفائدة المجتمع التونسي ومساهمتها في تربية الفتية والشباب على قيم المواطنة، وأبدت استحسانها لما تم إنجازه اليوم بمركز برج السدرية من مرافق تربوية وتدريبية ستساهم في دعم النشاط الشبابي.

من جهته عبر سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس عن اعتزازه بهذه الشراكة مع منظمة الكشافة التونسية التي تُسَخِّر كلّ أبنائها وبناتها لخدمة كلّ التونسيين، فـ”كشّاف اليوم هو قائد الغد”.

ومن ناحية أخرى أشار القائد العام السيد وحيد العبيدي خلال كلمته أن مشروع بصمة الكشفية يهدف إلى نشر ثقافة التسامح ومقاومة التطرف العنيف ونال هذا المشروع استحسان المنظمة الكشفية العالمية. وأضاف أنه تم تدريب 96 قائد وقائدة في مجال نشر ثقافة التسامح ومقاومة التطرف العنيف وانجاز 7000 ورشة تدريبية وحوارية حول الموضوع شارك فيها أكثر من مأتي ألف شاب تونسي في كامل تراب الجمهورية. وبين السيد وحيد العبيدي أن ما تم انجاه اليوم يندرج ضمن خطة المنظمة على دعم النشاط الشبابي وأن هذا المركز الترفيهي والتكنولوجي سيساعد الكشافة التونسية على تحقيق أهدافها التربوية ونشر ثقافة السلم والتسامح ومقاومة التطرف العنيف.

تجدر الإشارة الى أن هذا المشروع يحتوى على ستة مكونات منها المركز التدريبي بطاقة استيعاب تبلغ 150 شخص وثمانية وعشرين ورشة تربوية وتكنولوجية بالإضافة إلى الأنشطة البحرية والمخبر التكنولوجي، وبلغت الكلفة الجملية للمشروع حولي ثلاثة ملايين دينار. ومن المنتظر أن يتم الانطلاق قريبا في استغلال هذا الفضاء.