full screen background image
   الأحد 25 يوليو 2021
ر

انطلاق مشروع “دعم تنفيذ عملية نموذجية للشراءات العمومية المستدامة في قطاع البناء” في تونس

أعلن مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة عن انطلاق مشروع “دعم تنفيذ عملية نموذجية للشراءات العمومية المستدامة في قطاع البناء” في تونس، في إطار برنامج الدعم عبر الخبرات للمفوضيّة الأوروبيّة: “مشروع دعم المياه والبيئة (WES)”وذلك على إثر انعقاد الاجتماع الأول، عن بعد، للجنة قيادة المشروع وبمشاركة مختلف الأطراف الفاعلة من مُشترين عموميين وخبراء في مجال البناء الإيكولوجي، وذلك بتاريخ 20أفريل2021 وبحضور المديرة العامة السيّدة قميّرة بن جنّات.

وسيتولىّ المركز تنفيذ أنشطة المشروع، بدعم من مجموعة من الخبراء الدوليين والوطنيين، عبر إرساء برنامج مساندة فنية للمُشترين العموميين في قطاع البناء كتجربة نموذجية وتحديد أدوات الشراءات المستدامة التي تَسمح بالتحكم الأفضل في الاستهلاك والإنتاج وتُسهم في إدماج مقتضيات التنمية المستدامة في الطلبات العامة وهو ما يتماشى مع مضمون الهدف 12 من أهداف التنمية المستدامة الرامي إلى ضمان:”إرساء أنماط استهلاكية وإنتاج مستدامة”.

ويندرج هذا المشروع في إطار تفعيل مقترحات مخطط العمل الوطني للشراءات العمومية المستدامة من بينها تنفيذ برامج إحاطة ومساندة للمُشترين العموميين.

في ختام المشروع سيقع إعداد دليل لفائدة المُشترين العموميين لإدراج بنود الاستدامة في الطلبات العامة و بعث شبكة للتبادل والتواصل في هذا المجال.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ: المسؤولة عن المشروع: السيدة إيمان بن سويح، كاهية مدير التصرف البيئي بإدارة مساندة المؤسسات، البريد الإلكتروني: ae.ibs@citet.nat.tn المكلفة بالإعلام: السيدة فضيلة دبوسي ، البريد الإلكتروني: presse@citet.nat.tn / الجوال: 98385012