full screen background image
   الجمعة 23 يوليو 2021
ر

فيديو كليب “أش اللي صار” لآمنة سعدي يتجاوز ال 800 ألف مشاهدة على اليوتيوب

حقق أغنية “أش اللي صار” لآمنة سعدي رقما قياسيا في أقل من شهرين حيث وصلت الى حدود ال 800 ألف مشاهدة على اليوتيوب، وهي ثاني إنتاج فني لها مصوّر “فيديو كليب” بعد أغنية “محبوب قلبي”. اقترحت “آمنة” من خلال هذا العمل بحثا ذاتيا باطنيا تحكمه الثنائيات المتناقضة. تطرح “أش اللي صار” جملة من التساؤلات مصدرها الرّوح، تقتحم الفنان لتحلّق به نحو النشوة المنتظرة. ترفض “آمنة” في هذا العمل الجديد الاختيار بين الخير والشرّ، وتبدو كامرأة متأملة ومواجهة لا تقهر.
 “محبوب قلبي” يحقق رقما قياسيا فاق 550 ألف متابع عبر “اليوتيوب” حقّق فيديو كليب وأغنية “محبوب قلبي” وهو باكورة انتاجاتها لسنة 2020 نجاحا هاما، وتصدّرت هذه الأغنية قائمات عدد هام من الإذاعات عبر المغرب العربي، من ذلك قائمة “Tsugi.fr” في جانفي 2021. وللتذكير فقد مرّت “آمنة” عبر جملة من المحطات الفنية المتنوعة، قادها عشق أول في سنّ ال16 عاما إلى فن “الرّوك”، ثم اقتحمت عالم “الجاز” سنة 2018، وهاهي اليوم متميزة من جديد بنمط فني آخر هو “الموسيقى الالكترونية ” مستخدمة اللغة الأم وعددا من اللهجات المحلية العربية. تجربة جديدة واقتناص لمراتب مشرّفة في المشاركات الفنية العالمية ل” “Libération” و “Tsugi.fr” (8 جانفي 2021).
 صدرت أغنية “أش اللي صار” يوم 12 فيفري 2021 في عدد هام من المحطات الإذاعية المغاربية والعالمية وهي ثاني إنتاج فني لها مصوّر “فيديو كليب” من توقيع المخرج الفرنسي “فالنتان بيتارك”.