full screen background image
   الأحد 17 أكتوبر 2021
ر

برنامج وكالة إحياء التّراث والتّنمية الثّقافيّة خلال شهر التّراث في دورته الثّلاثين لسنة 2021

شهر التّراث هو تظاهرة سنويّة دأبت وزارة الشّؤون الثّقافيّة على تنظيمها بالتّعاون مع المؤسّسات الرّاجعة لها بالنّظر للتّعريف بالتّراث الماديّ وغير الماديّ الّذي تزخر به تونس وتوظيفه واستثماره كثروة وطنيّة.

ونظرا للوضع الصّحي وحرصا على سلامة التونسيين تحتفل وكالة إحياء التّراث والتّنمية الثقافية بالدّورة الثّلاثين لشهر التراث التي ستنطلق من 18 أفريل إلى غاية 18 ماي 2021 بطريقة افتراضيّة عبر المنصّات الرّقميّة. وفي هذا الإطار، وتحت شعار شهر التّراث لسنة 2021 “تراثنا… راس مالنا” تقدّم وكالة إحياء التّراث والتّنمية الثّقافية برنامجا ثريّا تحت عنوان “تراث واحد ومتنوّع” يشمل:

سلسلة من المحاضرات التّفاعلية المباشرة عن بعد يؤمنها عدد من الأساتذة الجامعيين والباحثين في مجال التّراث المادّي وغير المادّي والجمعيّات النّاشطة في مجال التّراث

زيارات افتراضيّة للمتاحف والمواقع

 عرض لأشرطة وثائقيّة للتّعريف بمختلف عناصر تراثنا الوطنيّ

تظاهرة رمضانيّات بيت الشّعر بالشّراكة مع بيت الشّعر التّونسيّ

فتح المجال أمام المبدعين في مختلف القطاعات الثّقافية للتّعريف بعملهم وإنتاجاتهم الثّقافية والإبداعية طيلة شهر التراث وبعده .

وبهذه المناسبة، وبعد نجاح تجربتها الفارطة في توظيف التّكنولوجيّات الحديثة في التّعريف بتراثنا الوطني وتثمينه، تدعو وكالة إحياء التّراث والتّنمية الثّقافية إلى متابعة محاضراتها الّتي ستتواصل على امتداد كامل شهر التّراث وستعرض على صفحتها الرّسمية على الفايسبوك وعلى قناتها على اليوتوب والتّفاعل مع المتّدخلين.