full screen background image
   الثلاثاء 20 أبريل 2021
ر

الغرفة الفتية الاقتصادية بحلق الوادي والكرم تبرم اتفاقية شراكة مع مركز الابتكار المجتمعي

في إطار حرص المكتب التنفيذي للغرفة الفتية الاقتصادية بحلق الوادي والكرم على مزيد الانفتاح على بقية مكونات المجتمع المدني من منظمات وجمعيات، وسعيا منا للالتزام بتطبيق ما جاء من مشاريع ضمن البرنامج السنوي. أبرمت  اتفاقية شراكة مع مركز الابتكار المجتمعي Space Social Innovation Hub وذلك يوم السبت 27 فيفري بمقرهم الكائن بباب الجزيرة.

وتهدف هذه الشراكة الممتدة على مدى 3 سنوات إلى دعم مشروع “معا” الذي سيشمل 30 مدينة تونسية من بينها مدينة الكرم وذلك بدعم من وكالة الأمم المتحدة للتنمية العالمية USAID. إذ تدعو الاتفاقية الى العمل على مجموعة من المشاريع التنموية الأخرى والسعي لمواجهة التحديات الاجتماعية بالمجتمعات المحلية وذلك بمشاركة الطرفان.

وفي هذا السياق نظم مركز Space Social Innovation Hub بالشراكة مع الغرفة الفتية الاقتصادية بحلق الوادي و الكرم ودار الشباب بالكرم و GAME، ثلاث حصص إعلامية أيام 16 و18 و20 مارس 2021 بكل من دار الشباب بالكرم ودار الثقافة حمودة معالي. حيث تمحورت الحصص الإعلامية أساسا حول التعريف أكثر بمركز الابتكار المجتمعي في مرحلة أولى، وفي مرحلة ثانية تم التطرق إلى مشروع “معا” المزمع تنفيذه بمدينة الكرم.

فقد أمكن إلى الحاضرين التعرف على مختلف مراحل المشروع وأنشطته التي تهدف إلى تعزيز مهارات المشاركين وتطوير مكتسباتهم في مختلف المجالات، كما يهدف المشروع أيضا إلى تحسين جودة الحياة بالمنطقة وذلك من خلال توفير البيئة المناسبة للشباب لمساعدتهم على خلق وابتكار خيارات جديدة تعزز قدراتهم على رفع الرهانات الاقتصادية والاجتماعية.

وقد أبدى المشاركون في هذا الإطار على تفاعلهم الإيجابي و رغبتهم في المضي قدما نحو تحقيق أهداف المشروع واستعدادهم للعمل لما فيه خير لمدينة الكرم و متساكنيها.