full screen background image
   الخميس 18 أبريل 2024
ر

نوفمبر 2020: “آمنة” تصدر جديدها فيديو كليب “محبوب قلبي” والإخراج للفرنسي Valentin Pitarch

بعد إصدارها لألبوم غنائي أول سنة 2018 ، تعود الفنانة التونسية المقيمة بفرنسا “آمنة” من جديد وبالجديد الفني الذي يجمع بين نمطين من الموسيقى . من “الجاز” نحو الموسيقى الالكترونية: كانت انطلاقتها ب”الجاز”، وهاهي اليوم تمزج بين “الجاز” والموسيقى الالكترونية، هذا العالم الجديد الذي اكتشفته وأحبّته.
“أمنة” هي فنانة من أصول تونسية، تتقن الغناء والتلحين ونظم النصوص الشعرية وهي أيضا منتجة تبحث عن الفريد من الأعمال، تخوض في تجارب نوعيّة ومختلفة.
“محبوب قلبي” هي الأغنية المصوّرة الجديدة لآمنة، مزيج بين الرغبة في التجديد انطلاقا من مناخات معهودة. اختارت “آمنة” تاريخ 20 نوفمبر 2020 لتصدر “محبوب قلبي” وبقية الألبوم في الأشهر المقبلة. مزج بين الغناء المغاربي التقليدي والموسيقى الالكترونية : تغنّي “آمنة” للحبّ والأنوثة والمشاعر الإنسانية بمختلف تشكّلاتها وأيضا لأوجاع العشق ،مجدّدة على مستوى الإيقاع المقترح والذي يحملنا إلى حداثة إيقاعية وحنين إلى حكايات المغرب العربي.
في “محبوب قلبي” سفر في هذه الخلطة التي تجمع بين التقليدي والمعاصر، روحا وغناء.. ولدت “محبوب قلبي” في زمن الحجر الصحي الشامل، بسبب جائحة “كورونا”، قالت “آمنة” أنها أحسّت بنوع من الضعف والخوف، احتضانها للموسيقى كان هربا من لحظة الخوف تلك، وغوصها العميق في تجربة التلحين والغناء أنتج “محبوب قلبي”.
يصدر هذا النغم الجديد “محبوب قلبي” للفنانة التونسية “آمنة” مرفوقا بفيديو كليب من إخراج الفرنسيي Valentin Pitarch.