full screen background image
   الأربعاء 28 أكتوبر 2020
ر

توقيع مجموعة ملفات سرية لعواطف الزرّاد عز الدين‎

ضمن برمجته الخاصة بتوقيعات راعي النجوم، نظّم بيت الرواية لقاء لتقديم وتوقيع مجموعة “ملفات سرية” للروائية والقاصة عواطف الزرّاد عز الدين وذلك يوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020 بقاعة صوفي القلي بمدينة الثقافة.
 ” سعداء بأن نلتقي بالروائية عواطف الزرّاد عزالدين للمرّة الثانية لتقديم آخر أعمالها “ملفات سرّية ” الصادرة عن دار صامد للنشر والتوزيع الذي تتطرّق الى قضّية مهمة وهو عالم المدرسة،  فهو كتاب من شأنه ان يساهم في إصلاح سلوك التلميذ، سلوك المربي و سلوك الوليّ لما نشاهده من عنف كبير في الوسط المدرسي بمساهمة  كل الأطراف.” بهذه الكلمات استهّل السيد كمال الرياحي مدير بيت الرواية اللقاء لتوقيع كتاب “ملفات سرّية” للكاتبة عواطف الزرّاد عزالدين .
وفي تقديمها للكتاب قالت الزرّاد ان كتاب “ملفات سرّية ” اهتم بالأساس بقضايا التلميذ وما يعانيه في الوسط المدرسي من ظلم و سخرية سواء من المعلم او زملائه وما يمكن ان ينجرّ عنه من نتائج وخيمة كالانتحار أو مرض نفسي أو عدوانية في سلوكه .
  كما أكدّت ان الكتاب يتضمّن  17 قصة تنقسم إلى قسمين الأول وردت فيه قصص من واقع التلاميذ تجلت فيه عمليات بوح بأسرار عن حوادث مؤلمة تعرض إليها الأطفال وعانوا أوجاعها في وحدة قاتلة وصمت رهيب بعيداً عن كل دور إيجابي لأوليائهم  نتيجة العلاقات  العمودية ،الباردة والخوف والغياب…  وآثار كل ذلك على الجانب النفسي والحياة النفسية والاجتماعية ككلّ.
أما القسم الثاني فيتضمن قضايا النّاس المسكوت عنها والتي غالباً ما تدخل في دائرة المسكوت عنه الذي يسمم الحياة ويضرب حولها حصار رهيب من الصمت كالتّحيل والخيانة والإهمال الجنسي بين الزوجين والميول المثلية وما آلت إليه العلاقات تحت تأثير  وسائل التواصل الاجتماعي.
عواطف الزراد هي روائية وقاصة تونسية صدرت لها رواية بعنوان “مينرفا في سماء بغداد” عن دار آفاق برسبكتيف للنشر سنة 2018 وكتاب بحثي أكاديمي عنوانه “اللّاعنف في النضال السياسي” عن دار زينب للنشر سنة 2019 وأخيرا المجموعة القصصية “ملفات سرية” عن دار صامد للنشر سنة 2020.