full screen background image
   الجمعة 30 أكتوبر 2020
ر
هيئة التصرف في صندوق دعم تحديد الرصيد العقاري تنظر في انجازات أشغال التسجيل العقاري المحملة كلفتها على الدولة لسنة 2020 وبرنامج سنة 2021. -التيماء

هيئة التصرف في صندوق دعم تحديد الرصيد العقاري تنظر في انجازات أشغال التسجيل العقاري المحملة كلفتها على الدولة لسنة 2020 وبرنامج سنة 2021.

أشرف السيد عبد الرزاق بن فرج كاتب عام وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية اليوم الجمعة 17 جويلية 2020، بمقر الوزارة،على اجتماع هيئة التصرف في صندوق دعم تحديد الرصيد العقاري، نيابة عن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية السيد غازي الشواشي، خصّص لمتابعة وتقييم الأشغال الفنية اللازمة لعمليات التسجيل الإجباري والاختياري المحملة كلفتها على موضوع الصفقة الإطارية بالتفاوض المباشر المبرمة بين الوزارة وديوان قيس الأراضي والمسح العقاري، وذلك بحضور الرئيس المدير العام لديوان قيس الأراضي والمسح العقاري والرئيس المدير العام للديوان الوطني للملكية العقارية والمدير العام للمصالح المشتركة بالوزارة وممثلين عن وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية ووزارة العدل ووزارة المالية. وبعد تداول النقاش، أكد الكاتب العام على ضرورة تذليل الصعوبات وتسريع نسق الانجاز لما في ذلك من انعكاس ايجابي على تراخيص الميزانية من جهة، ومن أخرى على استكمال الأشغال الفنية المعهود بها للديوان في آجالها لإعداد سندات التملك لفائدة المنتفعين بالتسجيل. وتأتي هذه الجلسة في إطار الجلسات الدورية التي تعقدها هيئة التصرف في صندوق دعم تحديد الرصيد العقاري تحت إشراف وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية لمتابعة انجازات أشغال التسجيل العقاري المحمولة تكاليفها على صندوق دعم تحديد الرصيد العقاري لسنة 2020 وبرنامج سنة 2021.