full screen background image
   الأربعاء 21 أكتوبر 2020
ر
إصدار طابع بريدي موحد حول موضوع "القدس عاصمة فلسطين"-التيماء

إصدار طابع بريدي موحد حول موضوع “القدس عاصمة فلسطين”

   

يصدر البريد التونسي يوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019 طابعا بريديّا موحدا على غرار بقية الدول العربيّة حول موضوع “القدس عاصمة فلسطين” وذلك تنفيذا لقرار اللجنة العربية الدائمة للبريد التابعة لجامعة الدول العربية (سلطنة عُمان مارس 2018) وتأكيدا لموقف تونس الثابت في دعم القضية الفلسطينية ومساندة الجهود الدولية من اجل التوصل إلى سلام عادل وشامل ينهي الاحتلال الإسرائيلي ويمكن من إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

و يأتي قرار إصدار طابع عربي موحد عن القدس ضمن سلسلة من القرارات التضامنية الداعمة للقضية الفلسطينية قصد التأكيد على عروبة القدس ومكانة فلسطين وهويتها العربية والإسلامية. كما يمثل قرار جامعة الدول العربية اعتماد القدس عاصمة دائمة للتراث العربي أحد أشكال المواجهة الفكرية والمعنوية والمقاومة السلمية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

يعرض هذا الطـــابع البريدي والمنتوجات المتصلة به للبيع ابتداء من يــوم 20 نوفمبر 2019  بجميع مكاتب البريد، كما يمكن اقتناؤه عن بعد عبر الأنترنات باستعمـــال مـختلـــف وســائـــل الـــدفـــع الالكترونــــي مــن خـــــلال النفــــاذ إلـــــى مــــوقع www.e-stamps.poste.tn.

 

مصلحة الصحافة والعلاقات العامة