full screen background image
   الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
ر

على هامش الدورة الثامنة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية يلتقي وفدا عن الشركة الحكومية الصينية CCECC

في إطار استضافة تونس للدورة الثامنة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين يومي2 و3 أفريل الجاري الذي أشرف السيد رئيس الحكومة أمس على افتتاحه من أجل تدعيم التعاون الاقتصادي التونسي الصيني على المستوى الحكومي والقطاع الخاص وتنفيذا لمذكرة التفاهم بين تونس والصين التي اشرف على إمضائها السيد رئيس الحكومة خلال انعقاد المنتدى الصيني الإفريقي يومي 3 و4 سبتمبر المنقضي في بيكين، استقبل السيد الهادي الماكني ، وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية، اليوم الأربعاء 3 أفريل 2019 بمقرّ الوزارة وفدا عن الشركة الحكومية الصينية CCECC برئاسة السيد وانغ جينغ سونغ wang jing song المدير العام المساعد للشركة المذكورة.
وأكد الماكني خلال اللقاء على أهمية دور مثل الزيارات المتبادلة واللقاءات في إطار المنتديات الإفريقية والعالمية في مزيد تثمين العلاقات و تعميق الحوار و تبادل الخبرات و إيجاد آليات جديدة لتعزيز التعاون التونسي الصيني من اجل إرساء جسر شراكة إستراتيجية ناجعة للبلدين.
واطلع الوزير خلال الزيارة على مدى تقدم انجاز الدراسات الفنية والاقتصادية الخاصة بالمشاريع المزمع انجازها في الجنوب التونسي إلى جانب متابعة برنامج عمل الشركة الحكومية الصينية في المرحلة القادمة.
من جهته، أكد السيد وانغ جينغ سونغ أن بلاده ستواصل مساندة جهود تونس وتعزيز قدراتها في مواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية الراهنة. مشددا على أن الصين تعتبر تونس شريكا استراتيجيا مثاليا ومهما على المستوى الإفريقي مثمنا تفاعلها الايجابي بخصوص عدد من المقترحات والمشاريع الصينية الهادفة التي تعود بالمنفعة على البلدين في ما يسمى بالشراكة المربحة لكلا الطرفين.
جدير بالذكر أن تونس شهدت أمس خلال افتتاح الدورة الثامنة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين مشاركة وفد هام من الجانب الصيني يضم حوالي 200 مشارك وممثلين عن 50 شركة.