full screen background image
   الخميس 25 فبراير 2021
ر

الكاف تحتفي بالمسرح في زمن الكوفيد”

ينظم مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف يوم 12 ديسمبر الجاري تظاهرة ثقافية بعنوان مسرح “زمن الكوفيد” والتي سيحتضن فعالياتها الفضاء المذكور وبعض فضاءات الجهة.

وتنطلق فعاليات هذه التظاهرة من المدرسة الابتدائية “بوهراوة” ثم بالمدرسة الابتدائية “المحجوبة” من خلال عروض تنشيطية وفرجوية وورشات فنية ومسابقات يتم إثرها توزيع جوائز على تلاميذ مدارس حدودية متمثلة في لوحات رقمية، وذلك بدعم من الجامعة التونسية لشركات التأمين. وإثر ذلك ستنتظم زيارة إلى الموقع التريخي “يوغرطة”، قبل العودة إلى مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف أين ستحتضن قاعة العروض “منصف السويسي” العرض الأول لمسرحية “إيكس” وهي من انتاج ذات المركز، ليحتضن إثر ذلك رواق “الحبيب شبيل” حفل توقيع وتكريم يتم خلاله تقديم كتاب “سر قرطاج” للأستاذ أحمد رضا حمدي وكتاب “حلم ليلة شتاء” للأستاذ محمد مختار الوزير والدكتور محمد الناصر بلح، كما سينتظم لقاء حول الحقوق المجاورة للمسرحيين خلال جائحة كوفيد.

وتختتم فعاليات التظاهرة بقاعة العروض “منصف السويسي” من خلال تقديم العرض الأول للمسرحية الغنائية “مرض الهوى” لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، كما ستنتظم بالمناسبة وخلال يومي 12 و13 ديسمبر الجاري ورشة في الكوريغرافيا “Contact Improvisation” في تأطير للدكتور والفنان السوري أيمن علان.

هذه التظاهرة الهامة والفريدة من نوعها جاءت لتؤكد من جديد أن الكاف تتنفس مسرحا، وأن مركز الفنون الدرامية والركحية بالمكان لم يقف مكتوف الأيادي رغم جائحة كورونا، بل إنه أنتج أعمالا جديدة وظل ينشط محترما اللوائح والبروتوكول الصحي، وهذا يحسب لإدارة المركز المذكور ولكافة إطاراته وعملته ولكل المتعاقدين معه، والأكيد أننا سنعود إلى ذات التظاهرة لاحقا لنشملها بالتغطية.

عادل الهمامي