full screen background image
   الجمعة 29 مارس 2024
ر

البريد التونسي من بين المؤسسات المالية الوطنية الأولى وأول مؤسسة بريدية على المستوى الإفريقي التي تنخرط بأحدث الابتكارات العالمية في مجال التحويلات المالية الدولية  (SWIFT GPI (Swift Global Paiement Innovation

       

 

 

يسعد البريد التونسي الإعلان عن انخراطه بأحدث الابتكارات العالمية في مجال التحويلات المالية الدولية « SWIFT GPI » وذلك بالتعاون مع مؤسسة سويفت العالمية، وهو ما يجعله من المؤسسات المالية الوطنية الأولى وأول مؤسسة بريدية على المستوى الإفريقي التي تنخرط بهذه المنظومة.

و تهدف هذه المبادرة إلى تمكين البريد التونسي من المتابعة الحينية لمسار التحويلات المالية الصادرة أو الواردة عبر منظومة سويفت « SWIFT » وتقديم خدمات ذات جودة عالية لفائدة حرفائه داخل البلاد وخارجها.

وبفضل انخراطه في هذه المنظومة الجديدة سيضمن البريد التونسي لحرفائه الشفافية في المعاليم الموظفة على تحويلاتهم المالية ومتابعتها بكل دقة خلال مختلف مراحل معالجتها من إرسالها إلى غاية وصولها إلى المستفيد، هذا بالإضافة إلى إضفاء السرعة اللازمة لإنجاز عمليات التحويلات المالية على المستويين المحلي والدولي.

ويندرج هذا التوجه الجديد في إطار إستراتيجية البريد التونسي الرامية إلى رقمنة خدماته بالاعتماد على التكنولوجيات الحديثة، وهو ما سيمكن من اختصار الآجال وربح الوقت والتقليص من التكلفة، وبالتالي تعزيز الثقة مع شبكة المؤسسات المالية الدولية.

مع العلم وأن منظومة سويفت GPI تعتمد تقنية « Blockchain » مما يدعم تموقع البريد التونسي كمؤسسة رائدة في المجال الرقمي مما سيساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة إلى الحرفاء.

و يعمل البريد التونسي على تعزيز ثقة التونسيين المقيمين بالخارج من خلال تمكينهم من إرسال الأموال إلى ذويهم بالسرعة والشفافية المرجوتين و استخلاصها في أي منطقة داخل البلاد بالاعتماد على شبكة مكاتب البريد المتواجدة بمختلف جهات الجمهورية بالإضافة إلى الترفيع في نسبة رضاء حرفائه في الداخل والخارج.

مصلحة الصحافة والعلاقات العامة