full screen background image
   الخميس 3 ديسمبر 2020
ر
جامعة صفاقس: الدورة 22 للمعرض الجامعي 2020 من 14 الى 18 أوت 2020-التيماء

جامعة صفاقس: الدورة 22 للمعرض الجامعي 2020 من 14 الى 18 أوت 2020

المعرض الجامعي تظاهرة دأبت على تنظيمها جامعة صفاقس والترتيب لها كل صائفة مصافحة للبيوت التونسية التي غمرتها فرحة النجاح في امتحان الباكالوريا ومصافحة للناجحين في الباكالوريا، طلبة الغد، وهم يتحسّسون طريقهم ويسترشدون حول النهج الأمثل والاتجاه الأنسب وانفتاحا على المشهد الاقتصادي بهدف التعريف بالمنتوج الجامعي وحرصا على المحافظة على دورية تنظيم المعرض مع الحرص على ضمان سلامة الادايرين و الطلبة و الاولياء و المسؤولين
واعتبارا للظروف الاستثنائية التي نعيشها في علاقة بتفشّي فيروس كورونا المستجد COVID-19، وحرصا تنتظم الدورة 22 للمعرض الجامعي حصريا بصورة الكترونية، خلال الفترة من 14 أوت إلى 18 أوت 2020، عن طريق المنصّة الرقمية التفاعلية www.univexpo2020.com التي تتضمّن المكوّنات التالية :
 التوجيه الجامعي
 بنك معلومات لمختلف مسارات التكوين بمختلف المؤسسات الجامعية الراجعة بالنظر لجامعة صفاقس وغيرها من المؤسسات المشاركة.
 روابط للاطلاع على مختلف مسالك التكوين والآفاق المهنية حسب الاختصاصات وحسب المؤسسات.
 مقاطع فيديو- CAPSULE- لتقديم المؤسسات ومسالك التكوين بها.
 بث تفاعلي مباشر لحصص التوجيه عبر صفحات التواصل الاجتماعي webinaire
 العدد الثالث من المجلة الرقمية والمكتوبة L’Avenir تعرّف بكل عروض التكوين بجامعة صفاقس
 تنظيم مسابقة عن بعد لأفضل مشاريع ختم الدروس المنجزة من طرف طلبة الأقسام النهائية بمختلف المؤسسات الجامعية بالتعاون مع المحيط الاقتصادي.
 تنظيم مسابقة عن بعد لأفضل مشاريع البحث العلمي المنجزة من طرف الباحثين للتعريف بالمنتوج الجامعي وثمار كفاءاتنا البحثية والعلمية التكنولوجية وتثمين نتائجها كما تسعى لخلق فرص التلاقح بين النسيجين الأكاديمي الجامعي والصناعي
 تنظيم المنتدى الثاني لريادة الأعمال النسائية
سيتم على هامش هذه الدورة 22 للمعرض الجامعي، تنظيم المنتدى الثاني لريادة الأعمال النسائية – Deuxième forum femme entrepreneur – وذلك بغاية تشجيع ريادة الأعمال النسائية والتعريف بها وتثمينها.
 منتدى التجديد والابتكار “مسابقة علي الخط”
سيتم تنظيم مسابقة لأفضل مشروع تصميم مشاريع ثلاثية الأبعاد التي سيتم انجازها من طرف طلبة مختلف المؤسسات الجامعية الراجعة بالنظر لجامعة صفاقس وذلك في إطار تشجيعهم على التجديد والابتكار.
 بث تفاعلي مباشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي webinaire
 التعريف بعروض التكوين بمختلف المؤسسات الجامعية الراجعة بالنظر لجامعة صفاقس وغيرها من المؤسسات المشاركة يؤمنها السادة العمداء والمديرين أو من يمثلهم من المؤسسة. ويمكن للتلاميذ الناجحين الجدد في الباكالوريا التفاعل مع المتدخلين للاستئناس بآرائهم والاستنارة بنصائحهم حول مختلف المسالك والشعب وتلقي الإجابات الدقيقة عن كل تساؤل يهم الاختصاصات العلمية بحسب المؤهلات والقدرات وحتى الميول والانتظارات.
 التعريف بقطب الطالب المبادر
 التعريف بمراكز المهن وإشهاد الكفاءات ودورها في تأطير الطلبة الجدد.
زوروا معرضكم بكثافة و مرحبا بكم في جامعة صفاقس موطن النجاح و الذكاء و الحياة الجامعية الراقية و التي تزاوج بين التكوين و البحث و التشغيلية