full screen background image
   الجمعة 27 نوفمبر 2020
ر
"نسمة المحبة" من الشاشة الصغيرة إلى المسرح الكبير-التيماء

“نسمة المحبة” من الشاشة الصغيرة إلى المسرح الكبير

11 12 13 14 15
… إنه حلم ، كما عبر عنه الفنانون وجميع أبطال هذه الأمسية الموسيقية الاستثنائية ،و كل  الذين مروا عبر نسمة من خلال  العديد من المسلسلات التي تم بثها في السنوات الأخيرة…..
مسلسلات  ، تونسية وأجنبية مدبلجة  ، حققت نجاحًا باهرًا لدى المشاهد التونسي كان وراءها فريق كبير من المبدعين الذين صنعوا سعادة المشاهدين من ممثلين ساهموا باصواتهم وادائهم المميز ومن موسيقيين وفنانين وكتاب سيناريو ومخرجين وكذلك فريق الانتاج ….
ومن هنا جاءت فكرة جمع موسيقى جينيريك هذه المسلسلات التي ولدت عملاً موسيقياً مميزا في كتابة اوركسترالية لاوركسترا تونس الفيلارموني  تحت قيادة الفنان شادي القرفي تم تقديمها امام جمهوركبيرمن الممثلين والصحفيين والضيوف في أكروبوليوم قرطاج ، يوم الأربعاء 29 جويلية  2020

خلال العرض تم عزف وتقديم حوالي 15 رصيدًا من تم تنفيذ هذه المسلسلات من قبل الأوركسترا المتكون من حوالي ثلاثين موسيقيًا ، بالإضافة إلى الجوقة ….
افتتحت السهرة بمقطوعة موسيقية  للموسيقار فريد الأطرش …..
بعد ذلك ، قامت المطربة آية دغنوج ، رفقة الفنان محمد علي شبيل ، باداء جينيريك مسلسل “الحب إللي كواني ”
ثم ادى الفنانون تباعا جينيريك باقي المسلسلات : قبل صلاح فرزيت (“أنا ولدك يا بابا”) ، حسان الدوس  ( ” قطوسة الرماد”) ، أسماء بن أحمد  (” قلوب الرمان “)، فوزي بن قمرة (” الحفرة “) ، عيسى الماجري (” الريح في البريمة “) ، كافون مع نسرين جابر (” حبك درباني “) وروضة عبد الله عن” بنات فضيلة “. هذا بالإضافة إلى مقطوعتين موسيقييتين لمسلسلي “بين نارين” و “نسيبتي لعزيزة”.
خلال تقديم  أغاني  هذه المسلسلات ، تم تكريم الراحل لطفي جرمانة الذي ادى جينيريك مسلسل “العصابة ” ، والذي غناه في السهرة  الثنائي كافون وفوزي بن قمرة ….

كان التكريم  بحضور  شقيقه كريم وابنه أيوب على المسرح الذين تحدثا عن الفراغ الذي تركه الفنان لطفي جرمانة في  العائلة وعلى الساحة الفنية في تونس

17 18 19 20