full screen background image
   الجمعة 18 أكتوبر 2024
ر

فضاء الادماج الاقتصادي للنساء بالكاف دعم للمرأة المنتجة

أطلقت جمعية جسور المواطنة فضاء الادماج الاقتصادي للنساء بولاية الكاف وهو فضاء موجه لدعم المرأة المنتجة من خلال تثمين منتوجاتها في الصناعات التقليدية والإنتاج الفلاحي .

ويتضمن هذا الفضاء عدة وسائل ومعدات للتعليب والتجفيف وذلك بهدف تمكين المنتفعات من تعليب المنتوجات الفلاحية والزيوت الروحية بما يساهم في الحفاظ على قيمتها الغذائية وفي تحسين ظروف تخزينها ويمنحها قيمة مضافة عند الترويج. وفي تصريح لـ “التيماء” قالت رئيسة جمعية جسور امال عرباوي ان “الجمعية عملت على تركيز هذا المشروع في إطار سعيها إلى تحقيق الادماج الاقتصادي للنساء وتمكينهن من اليات التعويل على الذات والمساهمة في تحسين الوضع الاجتماعي لعائلاتهن” مضيفة ان تركيز المشروع سبقته دورات تكوينية في التعليب وتجفيف المنتوجات الغذائية وتقطير الزيوت الروحية” لتمكينهن من الآليات الكفيلة بتحسين اوضاعهن الاقتصادية والاجتماعية إيمانا باهمية الإحاطة بالمرأة المنتجة”.

وقد حضرت الافتتاح الرسمي للفضاء السيدة ميلييا طومي مساعدة سفير جمهورية فنلندا بتونس حيث أكدت انـ ” تمويل سفارة بلادها لهذا المشروع يأتي إيمانا باهميته في دعم الإحاطة بالمرأة في ولاية الكاف من خلال تثمين المنتوج المحلي سواء المنتوجات الغذائية التقليدية او المنتوجات الحرفية” .

من جهة أخرى أشارت امال عرباوي إلى سعي الجمعية في مرحلة قادمة إلى بعث فضاء لعرض منتوج فضاء الادماج و ترويجه.

ابو الانوار