full screen background image
   الإثنين 16 سبتمبر 2024
ر

تظاهرة الايام الثقافية الدولية .. فن الطبخ تحت شعار “طعامك هويتك” بمدينة ياسمين الحمامات من 24 الى27 اكتوبر 2024

على هامش الندوة الصحفية التي نظمها المشرفون على تظاهرة الايام الثقافية الدولية .. فن الطبخ تحت شعار “طعامك هويتك” التي ستقام فعالياتها بمدينة ياسمين الحمامات ايام 24 و25 و26 و27 اكتوبر 2024، كان لـ “التيماء” لقاءات حصرية مصورة مع المديرة التنفيذية للايام الثقافية الدولية..فن الطبخ “طعامك هويتك مروى فرحات والتي اكدت الى جانب اهمية البرنامج الثري المعد، على اهمية مفاجات هذه التظاهرة، واهم الطباخين البارعين كالشاف رفيق التلاتلي الذي تحذث عن المسابقة ثلاثية الطعم (المسكسي والهريسة والدرع)، والشاف منير العارم الذي تم تكريمه بمناسبة اعلان تسميته سفيرا للامم المتحدة لسياحة تذوق الطعام.

وكان اللقاء ايضا مع احد المبدعين في فن الطبخ بدأ بانجلترا، ثم الولايات المتحدة الامريكية والذي تذوق من يده عديد الشخصيات المرموقة في العالم على غرار رئيس الولايات المتحدة السابق بيل كلينتون والرئيس الفرنسي جاك شيراك وغيرهم، المتقاعد من المهنة ابن منزل تميم الشاف لطفي شبعان.

لقاؤنا الاخير كان مع رئيس المنظمة التونسية للارشاد والاستهلاك لطفي الرياحي، والذي اعتبر ان الاكلة هي هوية بنكهة تونسية ويدعو ويحث التونسيين الى استهلاك تونسي.

وقد تولى خلال هذه الندوة معد ومقدم البرامج التلفزية والإذاعية ورئيس نادي اليونسكو والأكسو بأريانة الإعلامي لطفي حريز تنشيط النقطة الإعلامية وإدارة الحوارات.

الشاذلي عرايبية