full screen background image
   الخميس 13 يونيو 2024
ر

“نو عليكم” لمسة وفاء من نور شيبة تخليدا لروح الفنان بلقاسم بوقنة

“الى روح صديقي صوت الجنوب الفنان بلقاسم بوقنة” بهذه العبارة اختار الفنان نور شيبة أن ينهي فيديو كليب أغنيته الجديدة “نو عليكم” كلمسة وفاء منه تخليدا لروح الفنان بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مؤخرا.
وطرح الفنان نور شيبة مساء الخميس 9 ماي 2024 أغنية جديدة تحمل عنوان “نو عليكم” وهي أغنية من تراث الجنوب التونسي، بتوزيع موسيقي جديد أشرف عليه الموزع محمد رزقي .
ونشير الى أن نور شيبة اشتغل على هذه الأغنية على مدار سنة كاملة حيث استمع الى عديد الأغاني من التراث اللامادي للجنوب التونسي قبل ان يستقر اختياره على “نو عليكم” وهي أغنية اشتهرت بأدائها من قِبل النساء في الأعراس والمحافل وتروى قصة خصام بين قبيلتين .
عمل نور صحبة الفريق الذي يصاحبه على تهذيب هذه الأغنية ومنحها روحا جديدة معاصرة دون المس من هويتها وروحها التونسية الجنوبية، حيث تم المزج بين الموسيقى والايقاع التونسي والموسيقى والالات الغربية لتلامس الأغنية عبق الماضي بتفاصيلها وكلماتها وتعانق روعة الحاضر .
وليكتمل المشهد حرص نور شيبة على تصوير أغنية “نو عليكم” بين الكثبان الصحراوية لتوزر وشط الجريد ومنطقة سيدي بوهلال ليرسم لوحة فنية حاكت جمال الطبيعة الصحراوية ولعل مازاد في جمال هذه اللوحة الديكور المصاحب للكليب والموديل التي تمت الاستعانة بها بملابسها الامازيغية اضافة الى ارتداء نور شيبة اللباس التونسي الصحراوي الأصيل من البرنس الى الشاش… كلمات تونسية ضاربة في القدم ومشاهد اخاذة من الصحراء التونسية وموسيقى تجمع بين الأصالة والحداثة اجتمعت جميعها في لوحة فنية موسيقية من اخراج “استرو” .
ختاما نشير الى أن أغنية “نو عليكم” وهي من انتاج شركة “تونيزيا بروداكسيون” لاقت منذ الساعات الاولى لطرحها اصداءً طيبة حيث تداولها الكثيرون عبر وسائل التواصل الاجتماعي معبرين عن اعجابهم بالموسيقي وباختيار الكلمات وبالاخراج واعادة بريق الاغنية التراثية الجنوبية من خلال اغنية تحترم الذائقة الفنية.
تشاهدون الكليب عبر هذا الرابط
https://youtu.be/buLQhv2DFIM?si=Vqy3mnpFgptWdJEU