full screen background image
   الجمعة 19 يوليو 2024
ر

الدورة 20 للصالون المتوسطي  للتربية الحيوانية وتربية الماشية من 30 أفريل إلى 3 ماي 2024 بقصر المؤتمرات المدينة ياسمين الحمامات

مشاركة أكثر من 350 مهني 40 بالمائة منهم من الخارج ومشاركة 5 جامعات مختصة في البحث العلمي الفلاحي

عقد 7 ندوات علمية حول واقع التغذية الحيوانية في ظل الشح المائي وأحدث تقنيات صناعة الأعلاف في العالم

يحتفل الصالون المتوسطي للتربية الحيوانية و تربية الماشية هذه السنة بمرور 20 سنة على تأسيسه  في دورة استثنائية تنعقد من 30 أفريل إلى 3 ماي القادم بفضاء قصر المؤتمرات بالمدينة ياسمين الحمامات وسط حضور قياسي لأكثر من 350 مهني بين عارضين و مشاركين في مختلف أشغال الصالون الموزعة بين فضاءات العرض و الندوات العلمية و ورشات العمل المختصة .

و يقدر عدد الشركات العارضة بأكثر من 200 شركة تونسية و أجنبية و يتجاوز الحضور الأجنبي 40 بالمائة من مجموع المشاركات المسجلة.

ومن بين أهم الدول المشاركة نذكر الجزائر و السنغال و الكامرون و فرنسا و إيطاليا و بلجيكا و هولندا و إسبانيا و الصين و كندا و تركيا و الأردن و غيرهم .

و يجمع الصالون أهم الشركات الناشطة في قطاعات التربية الحيوانية و الأعلاف و الدواجن و في مجال التجهيزات و الاستشارات وتثمين مشاريع التغذية الحيوانية .

كما تشارك في فعاليات الصالون خمسة جامعات تونسية عمومية مختصة في مجال البحث العلمي الفلاحي ؛فضلا على تخصيص فضاء للشركات الناشئة في القطاعات المعنية لعرض ابتكاراتهم.

و يتوزع البرنامج العلمي للصالون إلى 7 ندوات علمية دولية يحضرها عدد من المهنيين و الخبراء و الباحثين والضيوف من تونس و الخارج و تتمحور حول أهم قضايا التغذية الحيوانية في ظل الشح المائي و تقنيات معالجة الأمراض الجديدة و واقع منظومة الألبان و أحدث تقنيات صناعة الأعلاف و الإنتاج الحيواني.

و سيفتح الصالون فضاءاته  للزوار من مهنيين و صناعيين و منتجين و باحثين و هياكل مهنية و شركات مختصة و كل الفاعلين في منظومة الانتاج و التغذية الحيوانية .

و من المنتظر ان يتجاوز عدد ضيوف الدورة العشرين للصالون المتوسطي للتغذية الحيوانية و تربية الماشية في دورته العشرين  ال5000 ضيف و زائر