full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

“خليك Positif” على راديو مسك 106.9 حول جودة الحياة والمناخ ولمسؤولية المجتمعية

بعد انقطاع دام سنتين يعود البرنامج التلفزي المختص في البيئة والمناخ والمسؤولية المجتمعية و جودة الحياة   “خليك Positif” للمشهد الاعلامي التونسي على راديو مسك 106.9 يوم الاحد 03 مارس 2024 بداية من الساعة العاشرة إلىالساعة الحادية ونصف صباحا مع صحفية البيئة والمناخ سعيدة الزمزمي رفقة مجموعة من الصحفيين.
ويهدف البرنامج إلى
اولا: تبسيط المفاهيم البيئية والمناخية وتفسيرها ونشرها على أوسع نطاق كالتمويل المناخي والمبادرات الخضراء والبصمة الكربونية وسوق الكربون والهيدروجين الأخضر والفلاحة الإيكولوجية للتأقلم والتكيف مع التغيرات المناخية.
ثانيا: تسليط الضوء على الإشكاليات المطروحة جراء التغيرات المناخية كنقص الغذاء وندرة المياه وتدهور المنظومة الإيكولوجية وظهور الأوبئة وضعف الموارد الطاقية الى جانب الآثار الاجتماعية والاقتصادية.
ثالثا: تقديم حلول ناجعة كالانتقال الايكولوجي وما تبعه من انتقال طاقي و التحول نحو التصرف المستدام في الموارد الطبيعية وتثمين البحث العلمي والتكنولوجيا والتجديد لتحقيق الامن الغذائي والامن الطاقي وخلق فرص ومهن خضراء على المدى البعيد.
رابعا: تقديم موجات إيجابية ونصائح في علاقة بجودة الحياة الى جانب باقة من الفقرات المتنوعة Digitech; يحضر فيها مؤثرين وصانعي المحتوى. Be Actor خاصة بالشخصيات الفاعلة في العمل المناخي وفي التنمية المستدامة. وClin d’œil بطاقة نقدية بصورة ايجابية.

للاشارة ينبني البرنامج الإذاعي “خليك Positif” على مقاربة تشاركية تشمل الخبراء والمختصين في المجال فضلا عن القطاعين الخاص والعام والناشطين في المجتمع المدني وكل الافراد من اجل المزيد من الوعي والتحسيس بضرورة الانخراط في العمل المناخي وترسيخ ثقافة المسؤولية المجتمعية في ظل التحديات المناخية.