full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

مشروع “صوت المساواة المغاربي” يبحث توحيد الجهود لدعم النساء ضحايا العنف..

mde

انطلقت جمعية جسور المواطنة في إنجاز مجموعة من الورشات التفاعلية حول التعهد بالنساء ضحايا العنف و ذلك في إطار مشروع “سمع صوتك” الذي يهتم بوضعية النساء في البلدان المغاربية.

و يعمل مشروع “سمع صوتك” او صوت المساواة المغاربي على إنجاز دراسة اقليمية مغاربية للوقوف على وضعية النساء ضحايا العنف بين الممارسات الجيدة و التحديات المجتمعية و القانونية.
و يتم تنفيذ هذا المشروع بالشراكة بين جمعية جسور المواطنة و عدد من المنظمات و الجمعيات المغاربية و الاوروبية العاملة في مجال دعم حقوق المرأة و التكفل بالنساء ضحايا العنف.
و قدمت الخبيرة في النوع الاجتماعي و مكافحة العنف ضد المرأة نسرين الرباعي خلال هذه الورشة دراسة تناولت اليات التكفل بالنساء ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي في تونس و الجزائر و المغرب.
و أكدت نسرين الرباعي بالمناسبة ان “هذه الورشة التي تضم ممثلين عن مؤسسات الدولة و ناشطين في المجتمع المدني الذي يعنى بالعنف ضد المرأة و الطفل تهدف إلى تنسيق الرؤى و الخروج بتصورات في هذا المجال”.

من جهتها أكدت امال عرباوي رئيسة جمعية جسور المواطنة ان “هذا المشروع سيتضمن في مرحلة قادمة تقديم شهادات للنساء ضحايا العنف حول التعهد و التوعية و الخدمات المقدمة اليهن بهدف دعم المكاسب و الوقوف على النقائص”.

ابو الانوار