full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

هيئة الانتخابات: 7777 ترشحا للمجالس المحلية وتواصل فترة تحيين الناخبين

عقدت الهيـة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 ندوة صحفية بمقر بيت الحكمة بالعاصمة، لتقديم اخر المعطيات حول انتخابات المجالس المحلية، التي من المنتظر اجراؤها يوم الاحد 24 ديسمبر 2023.
وتولى رئيس الهيئة تقديم حصيلة الترشحات لانتخابات المجالس المحلية واستعدادات الهيئة للفترة القادمة لتمكين الناخب والمترشح التونسي من ممارسة حقهما الدستوري في أفضل الظروف.
ووفقا للارقام،فقد بلغ عدد المترشحين 7777 مترشحا، موزعين على 2153 دائرة انتخابية، منهم 1080 ترشحا لذوي الاحتياجات الخصوصية، هذا وقد تم خلال فترة التمديد في قبول الترشحات التي انطلقت يوم 6 نوفمبر الماضي تقديم أكثر من 500 ترشح، وفق معطيات قدمها رئيس الهيئة.
كما أكد فاروق بوعسكر أن الانتخابات المحلية ستكون في كافة الدوائر الانتخابية ماعدا دائرتي جالطة وبرج الخضراء لأنهما غير آهلين بالسكان، مشيرا إلي أنه سيتم تخصيص فترة أخيرة لتحيين الناخبين بداية من يوم 13 نوفمبر الحالي والى حدود 8 ديسمبر القادم.
من جهته قدم المدير التنفيذي للهيئة رضا الميساوي معطيات تفصيلية واضافية حول برنامج الهيئة للمراحل القادمة لانتخابات المجالس المحلية وما وفرته الهيئة من امكانيات لوجستية وموارد بشرية لتنظيم هذا الموعد الانتخابي حسب الرزنامة المرسومة.
أحلام التمراوي