full screen background image
   الأحد 14 يوليو 2024
ر

Circuit.théâtre بسليانة في دورته الثالثة يغزو المدارس الريفية بعروض الفنون المسرحية الجادة

افتتحت الدورة الثالثة من مهرجان #Circuit.théâtre بسليانة الذي انطلقت فعالياته يوم أمس الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 وسيتواصل الى غاية 7 أكتوبر 2023 في عدد من مدارس المنطقة بدأ بالمدرسة الابتدائية الصدقة من معتمدية برقو، وكان المهرجان في شكل احتفال جمع التلاميذ في ساحة المدرسة حول عروض تم اختيارها للتفاعل والمشاركة فكان العرض الأول بعد تقديم المهرجان بحضور المندوب الجهوي للتربية بسليانة نور الدين غباش وعدد من ابناء الاسرة التربوية بالجهة والاسرة الثقافية بسليانة، يتقدمها مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة محمد صالح الفالح والخلية النشطة التي تحيط به وبعد عرض الماجورات، عرضا موسيقيا ردد فيه الشاب الفنان الهادي خليف ابداعات الفنان العربي طارق العربي طرقان لأناشيد الطفولة التي اشتهر بها فكان تفاعل التلاميذ والكبار جليا موع طلب المزيد من الاستماع.

وكان العرض الثاني مسرحي لشركة أصوات للإنتاج والتوزيع الفني بصفاقس بعنوان “طريق الحكمة” نص مقتبس لمحمد بن صالح العوادي اخراج الياس إسماعيل أبدع فيه مقدموه فصاحة وحكما وأداء وحضورا ما ترك اثرا طيبا في نفوس التلاميذ خاصة عند دعوة الممثلين لاجابة المتفرجين عن بعض الاسئلة حول تلك الحكم ومدى فاعلية نتائجها.

سيواصل المهرجان طرق أبواب عدد من المدارس الريفية لمشاركته عدة عروض تربوية سوى موسيقية او مسرحية او تنشيطية ونكون اليوم 4 أكتوبر 2023 على موعد مع عرض مسرحية “غابة الموز” لشركة فرتونة للإنتاج بتونس في المدرسة الابتدائية الدربجة وعرض مسرحية “معا نعيش” لشركة اوبرا للإنتاج صفاقس بالمدرسة الابتدائية راس الماء. وغدا 5 أكتوبر 2023 على موعد مع مسرحية “ثمار المحبة” لمركز الفنون الدرامية والركحية بسوسة  في المدرسة الابتدائية الذواودة وعرض مسرحية “رحلة حلم” لشركة حراث للإنتاج بالمدرسة  الابتدائية المنصورة القديمة.

يوم 6 أكتوبر 203 سيكون تلاميذ المدرسة الابتدائية سيدي عبد النور على موعد مع مسرحية “تيمور وتمار” لمركز الفنون الدرامية والركحية باريانة والمدرسة الابتدائية بيجقة على موعد مع مسرحية “سليمة واللقلق” لمركز الفنون الدرامية والركحية باجة.

ويحتوي برنامج يوم الاختتام 7اكتوبر 2023 على عرض موسيقي للأطفال بالمدرسة الابتدائية القرية الشمالية ومسرحية “لك ان تختار” لشركة شرق للإنتاج تونس.

يشار الى ان المهرجان خصص ثلاثة لقاءات كورشات في اللعب الدرامي الاطفال وورشة في الفنون التشكيلية.

الشاذلي عرايبية