full screen background image
   الإثنين 29 أبريل 2024
ر

أورنج تونس تعلن عن الفائزين الثلاثة في المسابقة الوطنية للمشاريع الإجتماعية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لسنة 2023

للسنة الثالثة عشرة على التوالي أعلنت شركة أورنج تونس يوم الخميس 7 سبتمبر 2023 عن الفائزين التونسيين الثلاثة في المسابقة الوطنية للمشاريع الإجتماعية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

وشهدت المسابقة في دورتها الثالثة عشرة مشاركة متميزة من خلال تلقى أكثر من 105 ملف مشاركة من مختلف أنحاء الجمهورية ذات جودة عالية تبرز هذه المشاريع الإمكانيات العريضة لقطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال لخدمة وتنمية البلاد في قطاعات مختلفة على غرار التعليم والصحة والفلاحة والطاقة والنقل والبيئة والخدمات.

وسيكون المتوجين الثلاثة في المسابقة الوطنية على موعد للمشاركة في المسابقة النهائية الدولية مع الفائزين من بلدان أخرى من إفريقيا والشرق الأوسط حيث تتواجد مجموعة أورنج العالمية وبالتالي سيكون هناك 51 مشاركا في المجموع العام.

وقد أقيمت فعاليات المسابقة الوطنية للمشاريع الإجتماعية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لسنة 2023 بمركز The Dot  للعمل المشترك والابتكار الرقمي بضفاف البحيرة بتونس العاصمة.

وخلال المسابقة في دورتها الثالثة عشرة تنافس 6 من المشاركين المختارين لخوض نهائي مسابقة 2023

  • السيّد فراس الذوادي، من خلال مشروعه EdTrust   (EdTech)، وهو عبارة عن مجموعة من الأدوات الموجهة للمتدخلين في المجال التربوي بهدف رقمنة وتحسين العملية التعليمية والتربوية.
  • السيّدةصابرين الشناوي، عن مشروعها Monsapo  (GreenTech)، وهي عبارة عن مجموعة من المنتوجات المسؤولة بيئيًا والمتجذرة في الاقتصاد الدائري للأفراد والمهنيين.
  • السيّدأيمن السراج، عن مشروع ContyFind (Business Software and Services) وهي تطبيقة مبتكرة للواب والهواتف الجوّالة، موجّهة لحلّ المشاكل الشائعة المتعلقة بالأضرار التي تلحق بالحاويات والبضائع أثناء العمليات البحرية.
  • السيّدنضال الوحيشي، من خلال مشروعeSteps  (HealthTech)، وهو حلّ للمتابعة عن بعد للأمراض العصبية والأمراض المزمنة، مثل التصلُّب العصبي المتعدّد ، وهو موجه للمرضى وأخصائي الرعاية الصحية.
  • السيّدةغالية دمق، من خلال مشروعهاComporoll  (GreenTech)، لتثمين النفايات المنزلية التي تسمح للجميع بلعب دور فعّال في الحدّ والتقليص من النفايات وخلق تربة أكثر خصوبة.
  • السيّدمحمد بن أحمد، مشروع Aquadeep (AgriTech)، وهو حلّ تكنولوجي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين إنتاج مزارع تربية الأحياء المائية وجعلها مربحة.

وقد تنافس 6 من المشاركين المختارين أمام لجنة التحكيم المتكونة من كلّ من السّادة:

  • السيّد تييري مايي، المدير العام لأورنج تونس
  • السيّدة زينب مسعود، DOT
  • السيّد محمد جمعة،Sodexo  تونس والمغرب
  • السيّدة أمل سعيدان، Betacube
  • السيّد رشيد العبيدي، LAB’ESS
  • السيّدة ميساء مرابط ، AfriLabs
  • السيّد مهدي فتح الله،

إضافة إلى حضور ومشاركة فاعلين في مجال ريادة الأعمال والمسؤولية المجتمعية وباحثين وخبراء في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات

وأفرزت نتائج التصويت عن تتويج مشروع eSetps بالمرتبة الأولى لمسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية في دورتها الثالثة عشرة

فيما آلت المرتبة الثانية لمشروع  AquaDeep

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب مشروع Comporoll

ويتحصّل المتوجون الثلاثة على جوائز مالية قيمتها 15 ألاف دينار و10 ألاف دينار و5 ألاف دينار مع الإستفادة بمرافقة خاصّة من طرف أورنج تونس في إطار برنامج التطوير لمركز أورنج للإبتكار والتطوير الرقمي بضفاف البحيرة.

كما سيكون المتوجين الثلاثة على موعد مع النهائي الدولي من أجل الفوز بجوائز مالية تعادل قيمتها بـ 25 ألاف أورو و15 ألف و10 ألف أورو.

وتمنح أورنج جائزة دولية مخصّصة للنساء بقيمة مالية تعادل 20 ألف أورو مع الإستفادة بالدعم والمرافقة لمدة 6 أشهر من طرف المهنيين والخبراء في مجال التطوير والابتكار والتصميم وتمويل المشاريع الناشئة.

معلومات عن أورنج تونس:

تشغّل أورنج تونس 1000 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة.
وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة وابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.
وفي إطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة من خلال وضع وجعل التكنولوجيا الرقميّة والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.
لمزيد من المعلومات : https://fr-fr.facebook.com/OrangeTN.plus/
https://poesam.orange.com/fr/
البريد الإلكتروني: RSE@orange.com