full screen background image
   الجمعة 19 يوليو 2024
ر

طبرقة /عين دراهم: التربصات الرياضية تنعش القطاع السياحي

شهد المركب الرياضي بطبرقة حلول فرق شباب بلوزداد و اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل و التي تعد من اكبر الفرق الجزائرية والمراهنة بجدية عن لقب البطولة وذلك لاجراء تربصاتها استعدادا لانطلاقة البطولة الجزائرية المحترفة لكرة القدم.

كما حلت بالمركب الرياضي الدولي بعين دراهم حلول كل من فرق وفاق سطيف ونادي شباب رائد القبة ونادي مقرة و نادى بارادو إضافة إلى فريق نادي خنشلة الذي يشرف على تدريبه المدرب التونسي مراد العقبي.

حيث ستجري هذه الفرق تربصات تمتد بين 10 و19 يوما ستخصص التحضيرات البدنية والفنية وستتخللها مباريات ودية مع فرق تونسية وجزائرية متواجدة بالمنطقة.

من جهته اختار فريق شباب قسنطينة الجزائري المركب الرياضي بحمام بورقيبة لاجراء تربصه استعدادا لانطلاق البطولة الجزائرية وقد أكد مدرب الفريق لمين بوغرارة ان “جميع الظروف ملائمة لنجاح هذا التربص باعتبار اهمية البنية التحتية الرياضية والفضاءات المخصصة للتدريبات والتحضيرات”.

وينتظر ان تتواصل هذه الحركية بوصول فرق ليبية إلى المركب الرياضي الدولي بعين دراهم بعدما اكدت جمعية الخمس وجمعية الزواوية الليبيين حجوزاتها لاجراء تربصاتها في الجهة.

السياحة الرياضية احد اهم مقومات القطاع السياحي بالجهة قال عيسى المرواني المندوب الجهوي للسياحة طبرقة عين دراهم ان “المندوبية تعطي أهمية بالغة للسياحة الرياضية بإعتبارها رافدا مهما في دعم المشهد السياحي بالجهة وفي تنويع المنتوج وإثراء العرض السياحي وتطوير المؤشرات ومزيد إشعاع المنطقة والتسويق لصورتها كوجهة للسياحة الرياضية بفضل ماتتوفر عليه المركبات الرياضية بالجهة من إمكانيات و تجهيزات”.

من جانبه أكد بلقاسم العياري مدير احد النزل ان “حلول هذه الفرق التي تعتبر كبري الفرق الرياضية في الجزائر وليبيا اضفى حركية سياحية طيبة على المنطقة التي حافظت على مكانتها كوجهة محبذة لاجراء التربصات، مشيرا إلى أن ذلك سيساهم في تحسين مختلف المؤشرات السياحية مثمنا ما يقوم به العاملون في القطاع السياحي وفي المركبات الرياضية لتوفير كل الظروف الملائمة لانجاح التربصات”.

ابو اسراء