full screen background image
   الجمعة 19 يوليو 2024
ر

استفادة حوالي 2260 طفلا ببرامج التّربية ما قبل المدرسيّة في المناطق ذات الأولويّة بـ 23 ولاية

من أجل ضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الأطفال في الاستفادة بخدمات التّربية ما قبل المدرسيّة، وزارة الطّفولة:
👈تفتح 44 روضة عموميّة دامجة بين السّنتين التّربويّتين السّابقة والجديدة
👈وتُخصّص من 50 إلى 70 % من طاقة استيعابها بصفة مجانيّة لفائدة الأطفال المنتمين للعائلات محدودة الدّخل
👈 تأمين استفادة حوالي 2260 طفلا ببرامج التّربية ما قبل المدرسيّة في المناطق ذات الأولويّة بـ 23 ولاية

في إطار تعميم خدمات وبرامج التّربية ما قبل المدرسيّة لأطفال المناطق ذات الأولويّة وضمان مبدأ تكافؤ الفرص بينهم وبين سائر أطفال تونس، تُعلم وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ أنّه تمّ خلال السّنتين التّربويّتين السّابقة والجديدة فتح 44 روضة عموميّة دامجة لتكون جاهزة لاستقبال الأطفال انطلاقا من 15 سبتمبر 2023.
وقد قرّرت الوزارة تخصيص ما لا تقل عن 50 % من طاقة استيعاب رياض الأطفال العموميّة الدّامجة بصفة مجانيّة لفائدة الأطفال المنتمين للعائلات محدودة الدّخل مع الترفيع في هذه النسبة إلى 70 % بالنسبة لبعض الرياض بالمناطق ذات الأولويّة القصوى.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدّفعة من رياض الأطفال العموميّة الدّامجة ستؤمّن استفادة حوالي 2260 طفلا ببرامج التّربية ما قبل المدرسيّة بـ 23 ولاية في المناطق ذات الأولويّة التي ينعدم فيها تواجد رياض الأطفال الخاصة.
كما تؤكد الوزارة بأنّها بصدد استكمال تهيئة وتجهيز دفعة إضافيّة تضمّ 5 رياض عموميّة دامجة بكلّ من بير الشبّاك بولاية سوسة والزهراء بولاية بن عروس وسيدي فرج بولاية باجة وسجنان بولاية بنزرت وسيدي بن عيسى بولاية نابل ستنطلق في النشاط قبل موفى شهر ديسمبر 2023 لتأمين نفاذ ما لا يقلّ عن 250 طفلا ببرامج التّربية ما قبل المدرسيّة.
وكانت الوزارة قد أمنت خلال السنة التربويّة المنقضية انطلاق نشاط 30 روضة عمومية دامجة بعديد الجهات الداخليّة من البلاد لفائدة 1500 طفلا تمتّع أكثر من نصفهم من أبناء الأسرة محدودة الدخل أكثر من نصفهم بمجانيّة الاستفادة من خدمات التربية ما قبل المدرسيّة