full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

لاقت اعجاب أهالي المنطقة: برمجة استثنائية لمهرجان مقرين الصيفي

  “طريزة” في الافتتاح وزينة القصرينية في الاختتام

 “بنات سعاد” ووليد الصالحي في الموعد

تنطلق غدا الأحد 06 أوت 2023 فعاليات مهرجان مقرين الصيفي ببرمجة ثرية نالت إعجاب الجمهور بمدينة مقرين وبولاية بن عروس عموما. ويفتتح المهرجان في دورته الحالية بعرض “طريزة” لعبد الكريم الباسطي وهو عرضه الجديد في اللون الصوفي والذي يجمع فيه الباسطي على الركح عددا كبيرا من الموسيقيين إلى جانب الفنانين على غرار الفنانة علياء بلعيد، والفنان الشعبي نبيل القارسي، ورضا الطرابلسي، وجميلة حقي، وفتحي الورغي، ونبيل محمد.

وسيكون الموعد في اليوم الموالي مع عرض موسيقي شبابي للشاب مامو، بينما يحلّ نجم الأغنية الشعبية وليد الصالحي في سهرة الخميس 10 أوت، ليخصص اليوم الموالي للأطفال مع عرض للفنان نجيب قيبان.

وللمسرح نصيب في برمجة مهرجان مقرين الصيفي، حيث يكون الموعد يوم 13 أوت مع العرض المسرحي الكوميدي “تفريكة” للثنائي منجي بن سعيد ولسعد عثمان، على أن يجتمع الثالوث نعيمة الجاني وأميمة بن حفصية ولبنى السديري على ركح مسرح مقرين يوم 16 أوت المقبل بعرضهم المسرحي الكوميدي “بنات سعاد” للمخرج الصادق حلواس.

ورغم أن الميزانية المرصودة للمهرجان لا تضاهي تكلفة ربع عرض نجم عربي، إلا أن هيئة تنظيم المهرجان وعلى رأسها مدير المهرجان السيد هشام قياس برمجت 08 عروض إلى جانب الأنشطة الموازية، فإلى جانب العروض المذكورة سلفا، تتواصل فعاليات المهرجان يوم 17 أوت مع عرض فولكلوري للشابة ريمة، وسيكون مسك الختام مع الفنانة الشعبية الأشهر في بلادنا زينة القصرينية.