full screen background image
   الأحد 14 يوليو 2024
ر

جندوبة: محمد الجبالي والفة بن رمضان أبرز نجوم الدورة 47 لمهرجان بلاريجيا..

 

 

 

 

 

 

 

قدمت هيئة تنظيم مهرجان بلاريجيا الدولي خلال ندوة صحفية برنامج الدورة 47 و التي تلتئم من 20 جويلية الجاري إلى غرة اوت القادم. ويتضمن برنامج هذه الدورة عروضا موسيقية ومسرحية وفرجوية وسينمائية سيحتضنها فضاء الموقع الاثري ببلاريجيا والذي يتسع لقرابة 1100 متفرج.

وسيكون افتتاح هذه الدورة بسهرة مع الفنانة التونسية الفة بن رمضان فيما يختتم المهرجان فعالياته بالعرض الصوفي حضرة رجال المدينة.

كما سيكون رواد المهرجان على موعد مع الفنان محمد الجبالي يوم 25 جويلية و مع سهرة شبابية لمغني الراب نوردو يوم 22 جويلية.

وقال شكري المديوني مدير المهرجان ان “اشكاليات الفضاء والامكانيات المادية تعد عائقا امام تنظيم السهرات الفنية الكبرى. واضاف المديوني ان الهيئة تسعى إلى التنسيق مع وزارة الإشراف للنظر في إمكانية توفير عروض مدعمة لفائدة المهرجان”. من جهته أشار عضو هيئة المهرجان حوسين المازني “إلى غياب الدعم وعزوف المؤسسات الاقتصادية عن الانخراط في الفعل الثقافي والدخول في شراكات فعلية مع التظاهرات الثقافية”.

وخلال هذه الندوة أشار المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بجندوبة فيصل العطافي إلى ان” الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد ساهم في ضعف الدعم الموجه للتظاهرات الثقافية واضاف ان اشكاليات الفضاءات تعد اهم الصعوبات التي يواجهها المنظمون مشيرا إلى وجود برنامج لاعادة تهيئة مسرح الوطن بمدينة جندوبة حتى يكون فضاءا لائقا لاستقبال العروض”.

ابو الانوار